تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قياس رضا المتعاملين وتحسين تجربتهم في القطاع المصرفي
قياس رضا المتعاملين وتحسين تجربتهم في القطاع المصرفي
التقييم
عدد الساعات
9
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
بحوث ودراسات السوق
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
العقبة
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
72 JOD
السعر لغير الأردني
135 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية سيكون المتدربون قادرون على :

-          تمييز مفهوم رضا المتعاملين والعوامل التي تشكل توقعاتهم في البيئة المصرفية.

-          تطبيق أدوات قياس رضا المتعاملين الأكثر استخداماً (CSAT, NPS, CES) وتفسير نتائجها بشكل عملي.

-          تحليل بيانات رضا المتعاملين لاستخراج المؤشرات الرئيسية وتحديد الأنماط المؤثرة على جودة الخدمة.

-          رسم رحلة المتعاملين (Customer Journey) بمستوى متوسط وتحديد نقاط الاحتكاك المؤثرة (Pain Points).

-          صياغة مبادرات تحسين قابلة للتطبيق تعتمد على (Quick Wins) وربطها بمؤشرات الأداء الخاصة بالبنك.

-          التعامل مع شكاوى المتعاملين كمصدر للمعلومات وتوظيفها لتعزيز تجربة المتعاملين.

الفئة المستهدفة

-          موظفو البنوك في: خدمة العملاء والفروع ، إدارة تجربة العميل ، إدارة الجودة ، مراكز الاتصال ، فرق العمليات والتسويق.

-          الموظفون الراغبون بتطوير مهاراتهم في تحليل رضا المتعاملين وتصميم التجربة.

المحتويات

-          فهم رضا المتعاملين في القطاع المصرفي .

-          ماهية رضا المتعاملين ودوره في تعزيز الولاء المصرفي.

-          كيفية تطور توقعات المتعاملين في البنوك (من الفروع إلى القنوات الرقمية).

-          نقاط التماس الأساسية (Touchpoints) في الخدمات المصرفية ودورها في تشكيل الانطباع.

-          Moments of Truth  في رحلة المتعاملين مع البنك.

-          أمثلة تطبيقية من البيئة المصرفية:

-          فتح الحساب.

-          الحصول على بطاقة.

-          الخدمات عبر التطبيق.

-          الاستعلامات والشكاوى.

-          أدوات قياس رضا المتعاملين وتحليل البيانات :

-       شرح الأدوات الأساسية لقياس رضا المتعاملين:

-       CSAT متى نستخدمه؟ وكيف نفسّر نتائجه؟

-       NPS مؤشر الولاء، وكيفية تقسيم المتعاملين إلى فئات  Promoters – Detractors.

-       CES قياس الجهد المبذول من المتعاملين.

-       كيفية تصميم استبيان فعال لمتعاملي البنك.

-       أساليب تحليل نتائج رضا المتعاملين:

-       Trend Analysis.

-       Touchpoint Scoring.

-       Customer Segmentation.

-       إنشاء لوحة مؤشرات بسيطة (CX Dashboard) بإستخدام مؤشرات قابلة للقياس.

-       تمرين تطبيقي : تحليل نتائج رضا المتعاملين لفرع إفتراضي واستنتاج أهم المشكلات .

-           تحسين تجربة المتعامل:

-       مفهوم تجربة المتعامل والفرق بينها وبين رضا المتعامل.

-       كيفية رسم رحلة المتعامل (Customer Journey) :

-          Identify Touchpoints.

-          Pain Points Detection.

-          Emotional Curve.

-          تحويل Pain Points إلى فرص تحسين قابلة للتطبيق.

-          Quick Wins  مقابل التحسينات الاستراتيجية.

-          ربط التحسينات بمؤشرات الأداء  KPI’s:

-          FCR.

-          Churn Rate.

-          Complaints Ratio.

-          دراسة حالة: رحلة فتح حساب في الفرع مقابل التطبيق الرقمي - ماذا يحتاج التحسين؟

-           التعامل مع الشكاوي بشكل احترافي وربط نتائجها بتحسين التجربة.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.