Skip to main content
Measuring Customer Satisfaction and Improving Their Experience in the Banking Sector
قياس رضا المتعاملين وتحسين تجربتهم في القطاع المصرفي
Training Activity Rate
Training activity Hours
9
Training activity Date
-
Training Activity Days
Tuesday
Wednesday
Thursday
Start and End Time
17:00 - 20:00
Training Activity Classification
Market Research and Studies
Course Language
Arabic
Methodology
In class
City
Aqaba
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
72 JOD
Price For Non Jordanian
135 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية سيكون المتدربون قادرون على :

-          تمييز مفهوم رضا المتعاملين والعوامل التي تشكل توقعاتهم في البيئة المصرفية.

-          تطبيق أدوات قياس رضا المتعاملين الأكثر استخداماً (CSAT, NPS, CES) وتفسير نتائجها بشكل عملي.

-          تحليل بيانات رضا المتعاملين لاستخراج المؤشرات الرئيسية وتحديد الأنماط المؤثرة على جودة الخدمة.

-          رسم رحلة المتعاملين (Customer Journey) بمستوى متوسط وتحديد نقاط الاحتكاك المؤثرة (Pain Points).

-          صياغة مبادرات تحسين قابلة للتطبيق تعتمد على (Quick Wins) وربطها بمؤشرات الأداء الخاصة بالبنك.

-          التعامل مع شكاوى المتعاملين كمصدر للمعلومات وتوظيفها لتعزيز تجربة المتعاملين.

Target Group

-          موظفو البنوك في: خدمة العملاء والفروع ، إدارة تجربة العميل ، إدارة الجودة ، مراكز الاتصال ، فرق العمليات والتسويق.

-          الموظفون الراغبون بتطوير مهاراتهم في تحليل رضا المتعاملين وتصميم التجربة.

Contents

-          فهم رضا المتعاملين في القطاع المصرفي .

-          ماهية رضا المتعاملين ودوره في تعزيز الولاء المصرفي.

-          كيفية تطور توقعات المتعاملين في البنوك (من الفروع إلى القنوات الرقمية).

-          نقاط التماس الأساسية (Touchpoints) في الخدمات المصرفية ودورها في تشكيل الانطباع.

-          Moments of Truth  في رحلة المتعاملين مع البنك.

-          أمثلة تطبيقية من البيئة المصرفية:

-          فتح الحساب.

-          الحصول على بطاقة.

-          الخدمات عبر التطبيق.

-          الاستعلامات والشكاوى.

-          أدوات قياس رضا المتعاملين وتحليل البيانات :

-       شرح الأدوات الأساسية لقياس رضا المتعاملين:

-       CSAT متى نستخدمه؟ وكيف نفسّر نتائجه؟

-       NPS مؤشر الولاء، وكيفية تقسيم المتعاملين إلى فئات  Promoters – Detractors.

-       CES قياس الجهد المبذول من المتعاملين.

-       كيفية تصميم استبيان فعال لمتعاملي البنك.

-       أساليب تحليل نتائج رضا المتعاملين:

-       Trend Analysis.

-       Touchpoint Scoring.

-       Customer Segmentation.

-       إنشاء لوحة مؤشرات بسيطة (CX Dashboard) بإستخدام مؤشرات قابلة للقياس.

-       تمرين تطبيقي : تحليل نتائج رضا المتعاملين لفرع إفتراضي واستنتاج أهم المشكلات .

-           تحسين تجربة المتعامل:

-       مفهوم تجربة المتعامل والفرق بينها وبين رضا المتعامل.

-       كيفية رسم رحلة المتعامل (Customer Journey) :

-          Identify Touchpoints.

-          Pain Points Detection.

-          Emotional Curve.

-          تحويل Pain Points إلى فرص تحسين قابلة للتطبيق.

-          Quick Wins  مقابل التحسينات الاستراتيجية.

-          ربط التحسينات بمؤشرات الأداء  KPI’s:

-          FCR.

-          Churn Rate.

-          Complaints Ratio.

-          دراسة حالة: رحلة فتح حساب في الفرع مقابل التطبيق الرقمي - ماذا يحتاج التحسين؟

-           التعامل مع الشكاوي بشكل احترافي وربط نتائجها بتحسين التجربة.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.