مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تمييز المبادئ الأساسية لحماية المستهلك المالي لعملاء شركات التمويل الأصغر.
- تمييز دور البنك المركزي في حماية المستهلك المالي والإجراءات المتخذة من قبله بالخصوص.
- فهم الأدوات والأساليب الرقابية المستخدمة للرقابة على المؤسسات المالية.
- تمييز المحاور الرئيسية للتعليمات الناظمة لشركات التمويل الأصغر فيما يخص حماية المستهلك المالي.
- تعريف آلية التعامل مع شكاوى واعتراضات المعلومات الائتمانية.
- تحديد أبرز التحديات التي تواجه قطاع التمويل الأصغر.
- موظفو شركات التمويل الأصغر وبالأخص موظفو دوائر الائتمان وخدمة العملاء ووحدة الشكاوي.
- موظفو شركات التمويل الأصغر وبالأخص موظفو دوائر الائتمان وخدمة العملاء ووحدة الشكاوي.
- التعرف على المبادئ الأساسية لحماية المستهلك المالي لعملاء شركات التمويل الأصغر.
- التعرف على دور البنك المركزي في حماية المستهلك المالي والإجراءات المتخذة من قبله بالخصوص.
- فهم الأدوات والأساليب الرقابية المستخدمة للرقابة على المؤسسات المالية.
- فهم شامل وواضح للتعليمات الناظمة لشركات التمويل الأصغر فيما يخص حماية المستهلك المالي.
- التعرف على آلية التعامل مع شكاوى العملاء من قبل شركات التمويل الاصغر.
- التعرف على آلية تعامل البنك المركزي مع شكاوى عملاء شركات التمويل الأصغر.
- التعرف على آلية التعامل مع اعتراضات المعلومات الائتمانية.