Skip to main content
Business Behaviors / Intelligences of Effective Communication in the Banking Environment
سلوكيات الأعمال / ذكاءات الإتصال الفعال في البيئة المصرفية
Training Activity Rate
Trainer/s
لميس ثويران
Training activity Hours
14
Training activity Date
-
Training Activity Days
Sunday
Monday
Tuesday
Start and End Time
9:00 - 14:00
Training Activity Classification
Behavioral Skills
Course Language
Arabic
Methodology
In class
City
Amman
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
112 JOD
Price For Non Jordanian
280 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على:
- اكتساب المعارف والمهارات والخبرات الحياتية التي تؤهلهم لأتقان وممارسة مهارات الإتصال الإيجابية في البيئة المصرفية .
-رفع كفائتهم في التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة في البيئة المصرفية.

Target Group

- أمناء ومسؤولين الصناديق ، امناء وموظفو المقسم، موظفو الاستقبال.

- كل شخص يرغب بإكتساب وتطوير مهارات جديدة تساعدة على التميز في عملية الاتصال مع  الذات والعملاء في البيئة المصرفية.

Contents

- مقدمة .

- التعرف على مفهوم وأهمية الإتصال والتواصل.

- التعرف على مفهوم  الذات  " تعرف على نفسك وعلى الآخرين " .

- استعراض خارطة عناصر عملية الإتصال ( ورش جماعية + نقاش وحوار).

- استعراض أهم الدراسات العلمية الحديثة التي تعزز أهمية الاتصال المؤثر الفعال.

- التعرف على أهمية ذكاءات الانطباعات الأولى الإيجابية ( جاذبية الابتسامة لعكس أجمل صورة عن القطاع المصرفي) .

- التعرف على وسائل الاتصال .

- التعرف على معيقات وحواجز الاتصال والتواصل .

- الأنماط التمثيلية الثلاث وأناقة لغة الجسد.

- التمييز بين الإصغاء والاستماع.

- مهارات الحديث والإنصات (مراحل الإنصات)  ، "كن مُنصتاً قبل أن تكون متحدثاً".

- اتكيت التعامل بين الرؤساء والمرؤوسين في بيئة العمل الداخلية .

- أهم قواعد التأدب الأساسية حسب لايكوف"  lakoff" .

- تمكين المشاركين من التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء في البيئة المصرفية بكفاءة وفعالية.

- التعرف على الشروط والمبادىء الاساسية لعملية الاتصال الفعال.

- تطبيقات وتمارين عملية .