مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على:
- اكتساب المعارف والمهارات والخبرات الحياتية التي تؤهلهم لأتقان وممارسة مهارات الإتصال الإيجابية في البيئة المصرفية .
-رفع كفائتهم في التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة في البيئة المصرفية.
- أمناء ومسؤولين الصناديق ، امناء وموظفو المقسم، موظفو الاستقبال.
- كل شخص يرغب بإكتساب وتطوير مهارات جديدة تساعدة على التميز في عملية الاتصال مع الذات والعملاء في البيئة المصرفية.
- مقدمة .
- التعرف على مفهوم وأهمية الإتصال والتواصل.
- التعرف على مفهوم الذات " تعرف على نفسك وعلى الآخرين " .
- استعراض خارطة عناصر عملية الإتصال ( ورش جماعية + نقاش وحوار).
- استعراض أهم الدراسات العلمية الحديثة التي تعزز أهمية الاتصال المؤثر الفعال.
- التعرف على أهمية ذكاءات الانطباعات الأولى الإيجابية ( جاذبية الابتسامة لعكس أجمل صورة عن القطاع المصرفي) .
- التعرف على وسائل الاتصال .
- التعرف على معيقات وحواجز الاتصال والتواصل .
- الأنماط التمثيلية الثلاث وأناقة لغة الجسد.
- التمييز بين الإصغاء والاستماع.
- مهارات الحديث والإنصات (مراحل الإنصات) ، "كن مُنصتاً قبل أن تكون متحدثاً".
- اتكيت التعامل بين الرؤساء والمرؤوسين في بيئة العمل الداخلية .
- أهم قواعد التأدب الأساسية حسب لايكوف" lakoff" .
- تمكين المشاركين من التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء في البيئة المصرفية بكفاءة وفعالية.
- التعرف على الشروط والمبادىء الاساسية لعملية الاتصال الفعال.
- تطبيقات وتمارين عملية .