المخرجات
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تعريف المهارات الادارية الاساسية في ادارة التواصل والاتصال .
- تنظيم الاعمال اليومية واعداد الخطط اليومية والشهرية المتوافقة مع الخطط السنوية.
- تعريف مهارات الاتصال وأهميتها وأنواعها، ويركّز على مهارات الاتصال مع الآخرين في بيئة العمل .
- تميّز التواصل الفعّال.
- تعريف المشاركين بالتواصل عن بعد باستخدام التطبيقات الحديثة.
الفئة المستهدفة
- موظفي الفروع ، الادارة.
المحتويات
- مقدّمة في التواصل.
- التواصل الفعّال.
- عناصر التواصل الفعال الرئيسية .
- انواع مهارات التواصل ( اللفظي وغير اللفظي).
- التواصل المهني .
- التواصل الشخصي.
- التواصل وجها لوجه.
- الاستماع الجيد.
- لغة الجسد ، نبرة الصوت.