مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تطبيق مهارة فن التواصل مع العملاء.
- ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية.
- تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.
- تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز( ضغط العمل والبرمجة الجديدة ).
- رؤساء الدوائر ومساعدوهم وما يعادلهم والمدراء القائمون على عمليات اتخاذ القرارات والاشراف.
- كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الاتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وموظفي الاستقبال ومندوبي المبيعات.
- موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.
- الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.
- كل شخص حديث التخرج مقبل على الالتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.
- مهارات الاتصال الفعال:
- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.
- مفهوم الذات.
- مفهوم فن التواصل مع الآخرين.
- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ (ورش جماعية) + تمثيل ادوار.
- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل لترك انطباع اولي ايجابي.
- الصفات التي يجب ان تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.
- الشروط والمبادئ الاساسية لعملية الاتصال الفعال.
- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية (الذكاء الاجتماعي. (
- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني (الذكاء العاطفي).
- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.
- تقنيات ادارة الوقت:
- مفهوم الوقت واهميته في حياتنا الشخصية والعملية.
- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.
- انواع وخصائص ادارة الوقت.
- مضيعات ومعوقات الوقت واساليب التحكم والسيطرة عليها.
- تقنيات ادارة الوقت وهي:
- مهارات التخطيط.
- مهارات التنظيم.
- مهارات التنفيذ.
- مهارات المتابعة والمراقبة.
- كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري.
- تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.
- ادارة ضغوط العمل بفعالية:
- ضغوط العمل وأهم اسبابها.
- التوتر وأسبابه وانواعه.
- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.
- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.
- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.
- استراتيجيات التفكير الإيجابي.
- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.