مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- التمييز بين التسويق وأنواعه والمزيج التسويقي والمبيعات وتقنيات وإستراتيجيات المبيعات.
- تحديد مسؤوليات البائع ودور المبيعات.
- فهم الدوافع المختلفة للمستهلكين والمشترين (الأفراد - الشركات).
- تقييم مصادر المبيعات.
- فهم أهمية قنوات المبيعات.
- ادراك أهمية إدارة العلاقات مع العملاء.
- موظفو البنوك العاملون في دوائر التسويق والمبيعات وخدمة العملاء.
- مسؤولو وموظفو التسويق والمبيعات وتطوير الأعمال.
- مفهوم التسويق وما هي مراحله .
- مصطلحات التسويق الاحترافية، التسويق الالكتروني.
- التعرف على تقنيات (البيع، حل الإعترضات، الفهم، العرض، الإقناع، طرح الأسئلة).
- التعرف على تقنيات زيادة المبيعات.
- تنمية القدرة على معرفة تقنيات الوصول إلى رضا العميل.
- المهارات الأساسية للتميز في البيع.
- من أين البداية بالبيع.
- اكتشاف التقنيات البيعية الواجب توفرها بموظف المبيعات للحفاظ على العميل وكسب ولاءه.
- الشروط الواجب توفرها بموظف المبيعات لتحقيق الأهداف السنوية.
- المهارات الخاصة بإغلاق البيعة.
- مميزات العمل في البيع.
- ما هو المتوقع من موظف المبيعات.
- حالات عملية.