
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية، سيكون المتدربون قادرون على:
- وضع خطة المبيعات للفروع .
- تحديد خصائص المنطقة الجغرافية المتواجد بها الفرع.
- تمييز إحتياجات المجتمع المحلي ونقل التغذية الراجعة الى الإدارات المعنية للتحسين.
- ترسيخ ثقافة البيع والخدمة.
- تصميم مبادرات تسويقية داعمة للخطة البيعية.
- ترسيخ ثقافة الاهداف الفردية.
- متابعة الانجازات لتحقيق الاهداف المرجوة .
- تعزيز الابتكار في أساليب البيع بما يتناسب مع التغيرات في السوق.
- زيادة الحصة السوقية للبنك ضمن التوجه الاستراتيجي.
- مدراء الفروع في البنوك والمؤسسات المالية.
- موظفو المبيعات وخدمة العملاء.
- مسؤولو تطوير الأعمال.
- موظفو التسويق المرتبطون بالأنشطة البيعية.
- رؤساء الأقسام وفِرَق العمل المهتمون بتحقيق أهداف المبيعات.
- أي موظف يسعى لتطوير مهاراته في التخطيط البيعي وزيادة فعاليته في السوق المحلي.
- الأهداف الرقمية : تحديد المستهدفات الكمية (حجم المبيعات، عدد العملاء الجدد، نسبة النمو).
- تحليل الوضع الراهن للسوق (SWOT Analysis) وربطه بخطة المبيعات.
- سير العمل والعمليات المحلية لضمان جودة العمليات وفقا لـ (SOP) المعمول بها في البنك .
- استراتيجيات التعامل مع المنافسين وتحليل السوق التنافسيادارة فريق العمل بفعاليه.
- استراتيجة ترسيخ ثقافة الهدف الجماعي والفردي .
- آلية ترسيخ ثقافة فريق واحد وهدف واحد.
- متطلبات عوامل النجاح لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
- آلية تطبيق هرم اولويات الطموح لتحقيق الذات .
- تحليل التحديات وتحديد طرق معالجتها.
- معادلة الفوز الثلاثي لضمان تقديم رحلة العميل بفعالية وحرفية والخروج منها بخبرة عميل مميزة .
- أساليب إدارة علاقات العملاء (CRM) وربطها بزيادة المبيعات.
- إعداد تقارير متابعة ومراجعة الخطة بشكل دوري.