تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات التنمية الادارية
مهارات التنمية الادارية
التقييم
المدرب/ون
خليل العتوم
عدد الساعات
9
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاحد
الاثنين
الثلاثاء
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
الادارة و القيادة
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
72 JOD
السعر لغير الأردني
180 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :

-   تطبيق مهارة فن التواصل مع العملاء.

-   ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية.

-   تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.

-   تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز) ضغط العمل والبرمجة الجديدة (.

الفئة المستهدفة

-   رؤساء الدوائر ومساعدوهم وما يعادلهم والمدراء القائمون على عمليات اتخاذ القرارات والاشراف.

-   كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الاتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وموظفي الاستقبال ومندوبي المبيعات.

-   موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.

-   الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.

-   كل شخص حديث التخرج مقبل على الالتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.

المحتويات

- مهارات الاتصال الفعال:

- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

- مفهوم الذات.

- مفهوم فن التواصل مع الآخرين.

- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ (ورش جماعية) + تمثيل ادوار.

- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل لترك انطباع اولي ايجابي.

- الصفات التي يجب ان تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.

- الشروط والمبادئ الاساسية لعملية الاتصال الفعال.

- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية (الذكاء الاجتماعي. (

- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني (الذكاء العاطفي).

- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.

- تقنيات ادارة الوقت:

- مفهوم الوقت واهميته في حياتنا الشخصية والعملية.

- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.

- انواع وخصائص ادارة الوقت.

- مضيعات ومعوقات الوقت واساليب التحكم والسيطرة عليها.

- تقنيات ادارة الوقت وهي:

- مهارات التخطيط.

- مهارات التنظيم.

- مهارات التنفيذ.

- مهارات المتابعة والمراقبة.

- كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري.

- تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.

- ادارة ضغوط العمل بفعالية:

- ضغوط العمل وأهم اسبابها.

- التوتر وأسبابه وانواعه.

- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.

- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.

- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.

- استراتيجيات التفكير الإيجابي.

- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.