تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات الاتصال الفعال وفن التعامل مع الآخرين
مهارات الاتصال الفعال وفن التعامل مع الآخرين
التقييم
المدرب/ون
بيسان خضر
عدد الساعات
9
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
72 JOD
السعر لغير الأردني
135 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على:

-       تعريف العناصر الأساسية للاتصال الفعّال وتجاوز العوائق الشائعة.

-       تعزيز مهارات الاستماع النشط والوعي غير اللفظي لبناء الثقة وإظهار التعاطف وتحقيق فهم أعمق.

-       بناء علاقات شخصية أقوى من خلال إتقان مهارات بناء الألفة، والقدرة على التكيف، والذكاء العاطفي.

-       إدارة الخلافات والمحادثات الصعبة بشكل بنّاء بإستخدام تقنيات تواصل حازمة وموجهة نحو الحلول.

-       تطبيق استراتيجيات متقدمة في الاتصال مثل التغذية الراجعة، الإقناع، والتأثير لدعم التعاون وتحقيق النتائج.

الفئة المستهدفة

-       جميع الموظفون الراغبون في تعزيز قدراتهم على التواصل، وتحسين فعالية تعاملهم مع الآخرين، وتنمية عقلية تعاونية قائمة على النمو والتطور.

المحتويات

-       أسس الاتصال الفعّال:

-       عملية الاتصال - فهم ديناميكيات المرسل، الرسالة، الوسيلة، المستقبل، والتغذية الراجعة.

-       عوائق الاتصال - التعرف على العقبات المادية والعاطفية والثقافية والإدراكية وكيفية تجاوزها.

-       إتقان الاستماع النشط - ممارسة الاستماع العاكس والمتعاطف من خلال تمارين ثنائية تفاعلية.

-       التناغم بين الاتصال اللفظي وغير اللفظي - فك شيفرة لغة الجسد ونبرة الصوت والإشارات غير المعلنة لتعزيز وضوح الرسالة.

 

-       التميز في العلاقات والمهارات الشخصية:

-       فن بناء الألفة - ترسيخ الثقة والاتصال عبر إيجاد أرضية مشتركة وتقنيات المرآه والمرونة.

-       الذكاء العاطفي في التطبيق العملي - توظيف الوعي الذاتي والتعاطف لتعزيز التفاعلات.

-       التعامل مع إختلاف الشخصيات - تكييف استراتيجيات التواصل مع الأساليب السلوكية المتنوعة.

-       إدارة الخلاف بشكل بنّاء - تحويل النزاعات إلى فرص للتعاون والنمو.

-       التطبيق المتقدم وإتقان مهارات الاتصال:

-       إعطاء وتلقي التغذية الراجعة بفعالية - استخدام النماذج الهيكلية ( (SBI، طريقة الساندويتش لإجراء حوارات مؤثرة.

-       استراتيجيات الإقناع والتأثير - التواصل بمصداقية وفاعلية لإلهام الالتزام والعمل.

-       إدارة المحادثات الصعبة - تطبيق الحزم وضبط الانفعالات والحوار الموجه نحو الحلول.

-       خطة تطبيق شخصية - تحديد ثلاث ممارسات تواصل عملية قابلة للتنفيذ الفوري في بيئة العمل.

-       حالات عملية.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.