
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تحديد خطوات عملية البيع وكيفية تحديد إحتياجات العملاء.
- تمييز العناصر الأساسية للنجاح في العملية البيعية وإغلاقها بنجاح.
- تحديد أدوات التعرف على المهام والوظائف وأنواع البيع والتحصيل.
- تمييز معنى فن التفاوض مع العملاء وتعريف مراحل التفاوض البيعي.
- تحديد أنواع الاعتراضات وكيفية التعامل مع الاعتراضات بطريقة محترفة.
- شرح أهمية التحصيل وأثره في نجاح المحفظة البيعية السليمة وزيادة الارباح.
- تطبيق أساليب التحصيل الحديثة وإدارة التعثرات.
- موظفو المبيعات والتحصيل.
- موظفو خدمة العملاء.
- جميع العاملون بالخطوط الأمامية ولديهم اتصال مباشر مع العملاء.
- البيع (مفهومه، أهميته، أساليبه).
- جودة المحفظة البيعية.
- عناصر النجاح في العملية البيعية.
- مهارات التحضير للعملية البيعية.
- التفاوض، الاقناع خلال العملية البيعية.
- المهارات الأساسية الواجب توافرها لدى مقدمي الخدمة.
- التحصيل (مفهومه، أهميته) .
- أساليب التحصيل الحديثة.
- إدارة التعثرات وتقليلها.
- أنماط العملاء وكيفية التعامل معهم.
- التعامل مع الاعتراضات ومعالجتها.
- تطبيقات وحالات عملية.