المخرجات
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على فهم عملية تحديد المنظمة لاستراتيجيتها أو اتجاهها، واتخاذ القرارات لمتابعة هذه الاستراتيجية التي تهدف الى تحقيق الميزة التنافسية من خلال فهم بيئات الاعمال.
الفئة المستهدفة
- شاغلو الوظائف الإشرافية المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي من العاملين في البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية .
المحتويات
- أهمية التحليل و التخطيط الاستراتيجي
- ما هو نموذج الأعمال؟
- ماهي الميزة التنافسية وكيفية تحقيقها؟
- تحليل البيئات الخارجية و الداخلية للأعمال
- تحليل قوى بورتر الخمسة لمعرفة جاذبية الأعمال.
- صياغة الرؤية والمهمة، والقيم ، كعناصر أساسية في الخطة الاستراتيجية.
- كيفية صياغة الأهداف الذكية.
- الفرق بين الهدف الاستراتيجي والمالي.
- أنواع الخيارات الاستراتيجية مميزاتها.