تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات التنمية الادارية (مهارات الاتصال ، ادارة الوقت وضغوط العمل)
مهارات التنمية الادارية (مهارات الاتصال ، ادارة الوقت وضغوط العمل)
التقييم
المدرب/ون
خليل العتوم
عدد الساعات
9
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
72 JOD
السعر لغير الأردني
135 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

-    تطبيق مهارة فن التواصل مع العملاء.

-    ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية.

-    تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.

-    تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز(ضغط العمل والبرمجة الجديدة ).

الفئة المستهدفة

 

-    رؤساء الدوائر ومساعدوهم وما يعادلهم والمدراء القائمون على عمليات اتخاذ القرارات والاشراف.

-    كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الاتصال المباشر مع الآخرين كموظفو الخدمات ومندوبي المبيعات.

-    موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.

-    الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.

-    كل شخص حديث التخرج مقبل على الالتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.

المحتويات

-    مهارات الاتصال الفعال:

- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

- مفهوم الذات.

- مفهوم فن التواصل مع الآخرين.

- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ (ورش جماعية) + تمثيل أدوار.

- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل لترك انطباع أولي ايجابي.

- الصفات التي يجب أن تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.

- الشروط والمبادئ الاساسية لعملية الاتصال الفعال.

- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية (الذكاء الاجتماعي).

- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني (الذكاء العاطفي).

- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.

-    تقنيات ادارة الوقت:

- مفهوم الوقت وأهميته في حياتنا الشخصية والعملية.

- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.

- انواع وخصائص ادارة الوقت.

- مضيعات ومعوقات الوقت وأساليب التحكم والسيطرة عليها.

- تقنيات ادارة الوقت وهي:

- مهارات التخطيط.

- مهارات التنظيم.

- مهارات التنفيذ.

- مهارات المتابعة والمراقبة.

-    كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري.

-    تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.

-    ادارة ضغوط العمل بفعالية:

- ضغوط العمل وأهم اسبابها.

- التوتر وأسبابه وانواعه.

- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.

- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.

- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.

- استراتيجيات التفكير الإيجابي.

- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.