تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات الاشراف الاداري والفني على البرامج التدريبية
مهارات الاشراف الاداري والفني على البرامج التدريبية
التقييم
المدرب/ون
فيصل القرعان
عدد الساعات
13
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاثنين
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:15
تصنيفات النشاط التدريبي
الموارد البشرية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
0 JOD
السعر لغير الأردني
0 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

-         تمييز التدريب كنظام مفتوح.

-         تحديد عناصر العملية التدريبية.

-         تحديد عناصر المرحلة الثالثة من التدريب وهي التنفيذ.

-         تحديد متطلبات تنفيذ التدريب.

-         توظيف مهارات الإشراف على البرامج التدريبية.

-         تحديد مؤشرات أداء خطط التدريب.

-         تحديد متطلبات ما قبل تنفيذ البرامج التدريبية.

-         تحديد متطلبات الإشراف على التدريب أثناء وبعد انعقاد البرامج التدريبية.

-         تطبيق مهارات تصميم وسائل المتابعـة لعمليات تنفيذ التدريب.

-         التعامل مع الأنماط السلوكية وأنماط التفكير المختلفة للمتدربين.

-         ممارسة مهارات التعامل مع المدربين.

-         توثيق الإجراءات والنشاطات التدريبية واعداد تقارير البرامج التدريبية.

-         التعامل مع معوقات تنفيذ التدريب.

الفئة المستهدفة

-         مدراء التدريب ومشرفيه والعاملون في الوحدات التي تدير عمليات التعلم والتدريب والتطوير.

المحتويات

-         عملية التعلم.

-         مستويات التعلم.

-         التدريب كأحد منهجيات التعلم.

-         العملية التدريبية .

-         عناصر العملية التدريبية (التحليل، التصميم، التنفيذ، التقييم).

-         مفهوم الإشراف.

-         علاقة الإشراف الفعال بنجاح العملية التدريبية.

-         أدور المشرف وإدارة البرامج التدريبية.

-         تخطيط عملية الإشراف.

-         مفهوم المؤشرات ذات العلاقة بالإشراف على التدريب.

-         قياس المؤشرات.

-         التحسين المستمر.

-         متطلبات الإشراف الفعال قبل وأثناء وبعد انعقاد البرنامج التدريبي.

-         أهمية متابعة البرامج التدريبية.

-         تخطيط عملية المتابعة.

-         أنواع المتابعة للبرامج التدريبية (التنظيمية، الفنية).

-         أسس التواصل الفعال في التدريب.

-         الأدوار المتوقعة من المشرف.

-         أنماط سلوك المدربين والمتدربين وأنماط التفكير.

-         مهارات إدارة السلوك.

-         مهارات التكيف ومقابلة التوقعات من الآخرين.

-         إجراءات التدريب التي تتطلب التوثيق.

-         نماذج التدريب.

-         إعداد تقارير التدريب.

-         المعوقات التنظيمية.

-         المعوقات الفنية.

-         المعوقات الاتصالية.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.