مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز أساسيات المراسلات وتطبيق التقنيات الأساسية لكتابة رسائل البريد الإلكتروني، الرسائل الرسمية والمذكرات وغيرها.
- تجميع وتنظيم المعلومات لإعداد التقارير والمراسلات الرسمية.
- تطوير القدرات المهنية في مجال كتابة الخطابات والمراسلات.
- استخدام أساليب التعبير المناسبة والصياغات السليمة الجذابة والمؤثرة.
- الاتصال الإداري الفعال بالجهات المختلفة عبر التقارير والمراسلات الرسمية.
- الإستخدام الأمثل لمهارة الكتابة في التواصل الإداري الفعال.
- المدراء الذين يحتاجون إلى الكتابة الرسمية في العمل الإداري، العاملون في مكاتب الإدارة العليا والموظفون العاملون في مجال السكرتارية والسكرتارية التنفيذية ، المساعدون الإداريون في القطاعين العام والخاص .
- العاملون في دوائر الموارد البشرية وشؤون الأفراد ، وجميع موظفي الشركات والمؤسسات ممن يرغب بتطوير مهاراتهم وخبراتهم ويرون الحاجة إلى تحسين مهاراتهم الكتابية.
- مفهوم المراسلات الرسمية وأنواعها.
- التقارير والرسائل وأهميتها في العمل الاداري.
- إعداد وصياغة المراسلات الرسمية والتقارير المتخصصة والمحاضر بصفة رسمية وأكثر إحترافية.
- استخدام البرامج (Microsoft Word & Microsoft Outlook) في المراسلات الرسمية و صياغتها.