- مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على تطبيق مهارات توليد أفكار تجارية واقتصادية ومالية جديرة بالنشر لأغراض صحفية وإعلامية متنوعة، ووضعها في قوالب صحفية تناسب اهتمامات الجمهور وتوجهاته واهتمامته .
- الإعلاميون والصحفيون والمحررون والمراسلون الاقتصاديون في وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة،بالاضافة الى العاملون في الأقسام الإعلامية ، والعلاقات العامة وعلاقات المستثمرين لدى البنوك والشركات والمؤسسات والوزارات.
- مقدمة في الصحافة التجارية والاقتصادية، وتشمل (أهمية المعلومات الاقتصادية للجمهور، دور الصحافة في تشكيل الوعي تجاه القضايا الاقتصادية والحياتية، الصحافة كمرشد للجمهور في اتخاذ قراراته المالية والاقتصادية).
- التدريب على فهم الاخبار ومتابعة المؤشرات الاقتصادية والمالية ( مؤشرات الأسهم والأسواق، بيانات الشركات، تقارير البنوك، المؤشرات العالمية كالتضخم والانكماش، أسعار الفائدة ...).
- كيفية إنشاء قصص اقتصادية ومالية (اختيار الزاوية المناسبة للقصة، أنسنة الأخبار، أسلوب السرد وتفسير الخبر ... ).
- الأرقام والإحصائيات (تحويل البيانات إلى معلومات، تمثيل الأرقام بصرياً ، استخدام أسلوب المقارنة، إعطاء القيمة الحقيقية للرقم ... ).
- مهارات محاورة و مقابلة الخبراء الاقتصاديين والماليين (اختيار موضوع الحوار، تقسيم المقابلة إلى محاور، ترتيب الأسئلة والفواصل، كيفية تدوين ملاحظات في المؤتمرات والندوات الاقتصادية بشكل فعال).
- حالات عملية وتمثيل أدوار.