تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات الاتصال الفعال وتقنيات إدارة الوقت وضغوط العمل بفعالية
مهارات الاتصال الفعال وتقنيات إدارة الوقت وضغوط العمل بفعالية
التقييم
المدرب/ون
خليل العتوم
عدد الساعات
6
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الثلاثاء
الاربعاء
التوقيت
16:30 - 19:30
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
المدينة
0
نوع التدريب
دورات قصيرة
السعر للأردني
48 JOD
السعر لغير الأردني
120 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :

- تطبيق مهارة فن التواصل مع العملاء .

- ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية .

- تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.

- تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز) ضغط العمل والبرمجة الجديدة(.

الفئة المستهدفة

- رؤساء الدوائر ومساعدوهم وما يعادلهم والمدراء القائمون على عمليات اتخاذ القرارات والاشراف.

- كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وموظفي الاستقبال و مندوبي المبيعات .

- موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.

- الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.

- كل شخص حديث التخرج مقبل على الإلتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.

المحتويات

- مهارات الاتصال الفعال: 

- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية ( تطبيقات عملية).

- مفهوم الذات .

- مفهوم فن التواصل  مع الآخرين.

- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ ( ورش جماعية) + تمثيل ادوار.

- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل  لترك انطباع اولي ايجابي.

- الصفات التي يجب ان تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.

- الشروط والمبادىء الاساسية لعملية الاتصال الفعال.

- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية  ) الذكاء الاجتماعي.(

- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني ( الذكاء العاطفي) .

- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.

- تقنيات ادارة الوقت:

- مفهوم الوقت واهميته في حياتنا الشخصية والعملية.

- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.

- انواع وخصائص ادارة الوقت.

- مضيعات ومعوقات الوقت واساليب التحكم والسيطره عليها.

- تقنيات ادارة الوقت وهي:

- مهارات التخطيط.

- مهارات التنظيم.

- مهارات التنفيذ.

- مهارات المتابعة والمراقبة.

- كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري

- تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.

- ادارة ضغوط العمل بفعالية:

- ضغوط العمل وأهم اسبابها.

- التوتر وأسبابه وانواعه.

- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.

- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.

- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.

- استراتيجيات التفكير الإيجابي.

- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.

- أمثلة وتمارين عملية.