تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مقدمة في المنتجات والخدمات البنكية للأفراد
مقدمة في المنتجات والخدمات البنكية للأفراد
التقييم
المدرب/ون
احمد سمحان
عدد الساعات
9
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاحد
الاثنين
الثلاثاء
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
ادارة التجزئة
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
72 JOD
السعر لغير الأردني
135 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

- تحديد مراحل ونماذج ووثائق تطوير منتج مصرفي.

- تمييز المنتجات المصرفية الخاصة بالأفراد.

- تحديد طبيعة قطاع الأفراد ودراسة وتقييم احتياجاتها من المنتجات المصرفية.

تحديد طرق تسعير المنتجات المصرفية الخاصة بالأفراد.

- تمييز الاستراتيجيات التسويقية للمنتجات الخاصة بالأفراد.

تمييز الخدمات المصرفية التي يمكن تقديمها للأفراد.

الفئة المستهدفة

-    العاملون في مجال المحاسبة.
-    المدققون الداخليون.
-    المحللون الماليون في المؤسسات.
-    العاملون في دوائر التسهيلات.
-    العاملون في دوائر مراجعة الائتمان.
-    العاملون في دوائر إدارة المخاطر.
-    كافة العاملين في البنوك.
-    موظفو خدمات العملاء في البنوك.
-    المهتمون من مختلف القطاعات.    
-    موظفو البنوك العاملون في قسم الودائع.
-    موظفو التلر، خدمة العملاء على الكاونتر، خدمة العملاء Back Office.
-    الموظفون المرشحون للعمل في قسم الودائع من الدوائر والفروع الاخرى.
-    الادارة الوسطى وأصحاب التواقيع والمسؤولون أصحاب العلاقة.

المحتويات

- وصف للأنواع المختلفة من العملاء الذين يمكن أن يخدمهم البنك.

- ما المقصود بالعميل "الضعيف" وما الذي يمكن عمله لدعم العملاء المعرضين للخطر.

- شرح المقصود بالشمول المالي والقدرة المالية، ودور التعليم والتدريب في تحسين القدرة المالية.

- وصف لمجموعة المنتجات والخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء الأفراد من جانب الودائع والتسهيلات والخدمات.

- وصف لمجموعة قنوات التوزيع التي تستخدم لتقديم المنتجات والخدمات للعملاء الأفراد والتي تشمل (الموبايل بنك والصراف الآلي ومكائن البيع POS ومركز الاتصال والروبوت المصرفي وغيرها من وسائل التوزيع المبتكرة).

- وصف لمجموعة الآليات المستخدمة للدفع المتوفرة من قبل البنوك ومقدمي خدمات الدفع.

- التفريق بين الخدمات المصرفية متعددة القنوات والخدمات المصرفية البصرية.

- تجربة العميل وأهميتها في البنوك.

- وصف ثمانية أنواع مختلفة من العملاء من حيث كيف يشعرون تجاه الجديد وكيف يتفاعلون معه، وشرح كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الخبرة المصرفية.

- وصف ما تقوم به البنوك لتحسين تجربة العميل.

- شرح أسباب فرض المُقرض أسعارًا مختلفة على قروض مختلفة.

- النطاق والمبادئ الرئيسية لبرنامج معايير ممارسة الإقراض والعميل النتائج التي تهدف المعايير إلى تحقيقها.

- المقصود من "دورة الإقراض".

- مبادئ الإقراض وكيف يتم تطبيقها عند تقييم طلب للحصول على الائتمان.

- المقصود من التصنيف الائتماني.

- الضمانات المقدمة من المُقرض مقابل الحصول على القرض ووصف سمات الضمان الجيد.

- وصف نتائج العملاء في المعايير ممارسة الإقراض المتعلقة بالعملاء الماليين صعوبة والعملاء الضعفاء، ووصف ما الذي يمكن عمله لدعم تحقيق هذه النتائج.

- وصف الآثار الاقتصادية والاجتماعية للإقراض.