تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات التنمية الادارية (مهارات الاتصال ، ادارة الوقت وضغوط العمل)
مهارات التنمية الادارية (مهارات الاتصال ، ادارة الوقت وضغوط العمل)
التقييم
المدرب/ون
خليل العتوم
عدد الساعات
6
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاحد
الاثنين
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
48 JOD
السعر لغير الأردني
90 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

-    تطبيق مهارة فن التواصل مع العملاء.

-    ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية.

-    تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.

-    تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز) ضغط العمل والبرمجة الجديدة (.

الفئة المستهدفة

-    كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الاتصال المباشر مع الآخرين كموظفو الخدمات ومندوبي المبيعات.

-    موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.

-    الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.

-    كل شخص حديث التخرج مقبل على الالتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.

المحتويات

-    مهارات الاتصال الفعال:

- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

- مفهوم الذات.

- مفهوم فن التواصل مع الآخرين.

- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ (ورش جماعية) + تمثيل أدوار.

- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل لترك انطباع أولي ايجابي.

- الصفات التي يجب أن تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.

- الشروط والمبادئ الاساسية لعملية الاتصال الفعال.

- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية (الذكاء الاجتماعي).

- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني (الذكاء العاطفي).

- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.

-    تقنيات ادارة الوقت:

- مفهوم الوقت وأهميته في حياتنا الشخصية والعملية.

- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.

- انواع وخصائص ادارة الوقت.

- مضيعات ومعوقات الوقت وأساليب التحكم والسيطرة عليها.

- تقنيات ادارة الوقت وهي:

- مهارات التخطيط.

- مهارات التنظيم.

- مهارات التنفيذ.

- مهارات المتابعة والمراقبة.

-    كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري.

-    تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.

-    ادارة ضغوط العمل بفعالية:

- ضغوط العمل وأهم اسبابها.

- التوتر وأسبابه وانواعه.

- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.

- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.

- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.

- استراتيجيات التفكير الإيجابي.

- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.