- مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على تحويل المستندات والوثائق الورقية الي مستندات إلكترونية وحفظها وإجراء كافة التعاملات عليها ليسهل استرجاعها لتقليل الوقت والجهد والمصروفات ويكون أكثر أماناً لحفظ المستندات وامكانية عمل تقارير وإحصائيات من المعلومات المضافة وارشفتها الكترونياً بسرعة وبدقة .
- العاملون في مجال الأرشيف والمحفوظات ، وفي مجال السكرتارية وحفظ المستندات.
- الراغبون في التعرف على أحدث الطرق لحفظ مستنداتهم.
- العاملون في جميع الأقسام للتعرف على أحدث الوسائل في حفظ المستندات والوثائق الخاصة بالقسم الخاص بهم.
- مقدمة في الأرشفة وتنظيم الملفات .
- مراحل حياة المحفوظات والملفات .
- نظام إدارة الملفات والمحفوظات .
- أهداف الاحتفاظ بالملفات والمستندات .
- فوائد برامج إدارة الملفات وأرشفتها .
- إعتبارات حفظ الوثائق والمستندات لدى المؤسسات .
- مركزية ولامركزية ادارة الملفات .
- طرق حفظ وتداول الملفات .
- تعريف الارشفة الالكترونية وأهميتها واحتياجات تطبيقها.
- الشروط الواجب توافرها فى برامج الارشفة الإلكترونية .
- عرض لأهم التقنيات الحديثة فى الارشفة وحفظ الملفات .
- حالات عملية.