مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- إستخدام مجموعة متنوعة من المكافآت وأدوات التحفيز لزيادة الولاء وتحفيز الموظفين الموهوبين.
- استقطاب الموظفين الموهوبين لرفع المستوى العام للمؤسسة بأكملها.
- مساعدة الموهوبين على النمو من خلال التوجيه ومشاركة المعرفة وتطوير خطط التنمية الفردية الخاصة بهم.
- تحديد المراحل الرئيسية لتنفيذ برنامج إدارة المواهب.
- بيان أهمية وفوائد إدارة المواهب.
- تنفيذ خطط إدارة المواهب وإدارة التعاقب الوظيفي.
- تمييز طرق تحديد المواهب لشغل المناصب والوظائف المهمة والحساسة.
- تطوير منهجية تساعد على تحديد الموظفين الموهوبين.
- استخدام التدابير اللازمة للاحتفاظ بالمواهب.
- مدراء واستشاريو الموارد البشريـة ، موظفو التعلم والتطوير (التدريب) ، موظفو التطوير المؤسسـي وإدارة الأداء ، موظفو إدارة المواهب والاستقطاب في البنوك والمؤسسات.
- مفهوم إدارة المواهب، وارتباطه مع مختلف مهام الموارد البشرية.
- تحديد الوظائف المهمة والحساسة.
- تصميم منهجية اختيار الموهوبين على مستوى المؤسسة.
- الجدارات القيادية والأساسية للموظفين الموهوبين.
- نموذج الصناديق الـ ٩ (Boxes 9) وتوزيع الموظفين عليها.
- وعاء الموهوبين (Talent Pool) بحسب احتياج المؤسسة.
- الأدوات والإجراءات الرئيسية لتصميم خطط التطوير الفردية للموظفين الموهوبين.
- دور تجربة الموظف (Employee Experience) في استقطاب الموهوبين والمحافظة عليهم.
- إجراءات المحافظة على الموهوبين.