تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات البيع و التسويق فى ظل الازمات المالية
مهارات البيع و التسويق فى ظل الازمات المالية
التقييم
المدرب/ون
صباح ابوتايه
عدد الساعات
9
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
72 JOD
السعر لغير الأردني
180 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

- تعريف المفاهيم الأساسية للتسويق ( معناه ، أهدافه ، أهميته ).

- تطوير اتجاهات التعرف على ماهية المزيج التسويقي (Marketing Mix ) والمزيج الترويجي (Promotion Mix) .

- تمييز آلية تجزئـة السوق المصرفي (Bank Market Segmentation).

- بناء المقومات الأساسية الواجب التركيز عليه في الفلسفة الناجحة للتسويق والعملية البيعية.

- وصف وتحليل البيئة التسويقية (SWOT Analysis) وتحديد استراتيجية البنك في التعامل معها.

- إدارة العلاقات المصرفية مع العملاء بفعالية.

الفئة المستهدفة

- القائمون عــلى الأنشطة التسويقية والترويجية فــي البنوك، مسؤولو وضباط إدارة علاقات العملاء، مسؤولو وضباط خدمة العملاء، مسؤولو وضباط وموظفو العلاقات العامة.

 - مدراء الفروع  وموظفو المبيعات في البنوك و المؤسسات المالية والتي تتطلب وظائفهم التعامل مع المبيعات.

- موظفو الدوائر التي لها تعامل مباشر مع العملاء.

المحتويات

- المفاهيم الأساسية للتسويق ( معناه ، أهدافه ، أهميته ).

- الفرق بين مفهوم (التسويق / البيع /الترويج).

- ماهية المزيج التسويقي(Marketing Mix ) والمزيج الترويجي (Promotion Mix ).

- اخلاقيات مهنة التسويق.

- مبادرة البيع.

- أهمية تطوير مهارات البيع المصرفي.

- أهمية الاتصالات أثناء عمليات البيع.

- أهمية العمل بروح الفريق والإبتعاد عن العمل بشكل فردي .

- مفهوم الخدمة المصرفية وخصائصها في البيع .

- أنواع الخدمات والمنتجات المصرفية الأكثر مبيعاً في البنوك.

- مفتاح النجاح : الإستماع والإصغاء ، للعميل بكل عناية واهتمام.

- التعامل مع ردود أفعال العملاء.

- التخطيط الجيد لما قبل  زيارة البيع.

-  كيف نجد عملاء جدد .

-  كيفية بناء وإدامة علاقات متميزة مع العملاء .

-  خصائص البائع المتميز وواجباته وأخطاؤه.

-  كيفية التعامل مع شكاوي العملاء .

-  كيفية انهاء عملية البيع الإتصال وخدمات ما بعد البيع.

- استراتيجيات التسويق والبيع فى ظل الازمات :

- معنى الاستراتيجية / التكتيك .

- الركائز المؤثرة لنجاح الاستراتيجية  3Cs .

- تجزئة السوق (Market Segmentation & Market Target Selection ).

- التحليل الموقفي للبنك فى ظل الازمات بإستخدام (SWOT Analysis ).

- أنواع الاستراتيجيات التسويقية.

- أدوات التحليل والمراجعة التسويقية.

- المقومات الأساسية الواجب التركيز عليه في الفلسفة الناجحة للتسويق/ كيف تكون مسوقاً ناجح ومميز .