مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تعريف المفاهيم الأساسية للتسويق ( معناه ، أهدافه ، أهميته ).
- تطوير اتجاهات التعرف على ماهية المزيج التسويقي (Marketing Mix ) والمزيج الترويجي (Promotion Mix) .
- تمييز آلية تجزئـة السوق المصرفي (Bank Market Segmentation).
- بناء المقومات الأساسية الواجب التركيز عليه في الفلسفة الناجحة للتسويق والعملية البيعية.
- وصف وتحليل البيئة التسويقية (SWOT Analysis) وتحديد استراتيجية البنك في التعامل معها.
- إدارة العلاقات المصرفية مع العملاء بفعالية.
- القائمون عــلى الأنشطة التسويقية والترويجية فــي البنوك، مسؤولو وضباط إدارة علاقات العملاء، مسؤولو وضباط خدمة العملاء، مسؤولو وضباط وموظفو العلاقات العامة.
- مدراء الفروع وموظفو المبيعات في البنوك و المؤسسات المالية والتي تتطلب وظائفهم التعامل مع المبيعات.
- موظفو الدوائر التي لها تعامل مباشر مع العملاء.
- المفاهيم الأساسية للتسويق ( معناه ، أهدافه ، أهميته ).
- الفرق بين مفهوم (التسويق / البيع /الترويج).
- ماهية المزيج التسويقي(Marketing Mix ) والمزيج الترويجي (Promotion Mix ).
- اخلاقيات مهنة التسويق.
- مبادرة البيع.
- أهمية تطوير مهارات البيع المصرفي.
- أهمية الاتصالات أثناء عمليات البيع.
- أهمية العمل بروح الفريق والإبتعاد عن العمل بشكل فردي .
- مفهوم الخدمة المصرفية وخصائصها في البيع .
- أنواع الخدمات والمنتجات المصرفية الأكثر مبيعاً في البنوك.
- مفتاح النجاح : الإستماع والإصغاء ، للعميل بكل عناية واهتمام.
- التعامل مع ردود أفعال العملاء.
- التخطيط الجيد لما قبل زيارة البيع.
- كيف نجد عملاء جدد .
- كيفية بناء وإدامة علاقات متميزة مع العملاء .
- خصائص البائع المتميز وواجباته وأخطاؤه.
- كيفية التعامل مع شكاوي العملاء .
- كيفية انهاء عملية البيع الإتصال وخدمات ما بعد البيع.
- استراتيجيات التسويق والبيع فى ظل الازمات :
- معنى الاستراتيجية / التكتيك .
- الركائز المؤثرة لنجاح الاستراتيجية 3Cs .
- تجزئة السوق (Market Segmentation & Market Target Selection ).
- التحليل الموقفي للبنك فى ظل الازمات بإستخدام (SWOT Analysis ).
- أنواع الاستراتيجيات التسويقية.
- أدوات التحليل والمراجعة التسويقية.
- المقومات الأساسية الواجب التركيز عليه في الفلسفة الناجحة للتسويق/ كيف تكون مسوقاً ناجح ومميز .