مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تطبيق تقنيات علم النفس الإيجابي.
- تغيير العادات غير المرغوب فيها والشعور بالثقة تجاه أي تجربة يقومون بها.
- تمييز مراحل الغضب والأسباب النفسية للغضب.
- التعامل مع الغضب بالطرق الحديثة.
- التعبير عن المشاعر والاحتياجات وكيفية التواصل مع النفس والآخرين.
- بناء علاقات شخصية طيبة مع الاخرين واتخاذ توجه عقلي إيجابي.
- موظفو خدمة المتعاملين والتلر والمبيعات وغيرهم من الموظفين الذين يتطلب عملهم التعامل المباشر مع الجمهور والزملاء والرؤساء.
- ما هو التفكير؟ وما الداعي منه؟ وما علاقة التفكير بالمشاعر؟
- دائرة السلوك.
- الحاجة والرغبة.
- المشاعر الايجابية والمشاعر السلبية.
- مفهوم الغضب.
- مقارنات رد الفعل مع المؤثر.
- انواع الغضب.
- أسباب الغضب.
- السيطرة على الغضب.
- كيف نتعامل مع الاشخاص الغاضبين؟
- الاجهاد، ماهو؟
- اسباب الاجهاد.
- منحنى الإجهاد وأداء الضغط.
- كيف نتعامل مع الاجهاد؟
- تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية للتخلص من الغضب والتوتر.
- العاطفة الإيجابية:
- تعزيز العاطفة الايجابية من الماضي.
- تعزيز العاطفة الايجابية من الحاضر.
- تعزيز العاطفة الايجابية من المستقبل.