المخرجات
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- التواصل الفعال مع الموظفين لتحقيق أهداف المؤسسة والافراد والادارة.
- ارساء جو ايجابي في بيئة العمل والحياة.
- تمييز بعض الرسائل الغير لغوية والتعامل مع اختلاف الحضارات والمجتمعات.
الفئة المستهدفة
- ﻣﺪﺭﺍء ﻭﺭﺅﺳﺎء ﺍﻷﻗﺴﺎﻡ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠوﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻹﺷﺮﺍﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ.
المحتويات
- عملية الاتصال والتواصل في مكان العمل :
- أهمية التواصل الفعال في مكان العمل.
- أنواع الاتصال اللفظي وغير اللفظي.
- معنى التواصل الفعال وأدواته.
- الحوار البناء كأسلوب حضاري.
- فنون ومهارات الحوار للشخصية الناجحة.
- اكتشاف معوقات الاتصال والتغلب عليها.
- إرساء أجواء اتصال إيجابي في مكان العمل.
- مهارات الاستخدام الفعال للأسئلة والاجابة عليها وتوظيفها لتحسين التواصل.
- الاتصال غير اللغوي - لغة الجسد.
- الانصات الفعال.