مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على:
- اكتساب المعارف والمهارات والخبرات الحياتية التي تؤهلهم لإتقان وممارسة مهارات الإتصال الفعال والتعامل مع الأنماط البشـرية المختلفة.
- أمناء ومسؤولين الصناديق ، أمناء وموظفو المقسم، موظفو الاستقبال.
- كل شخص يرغب بإكتساب وتطوير مهارات جديدة تساعدة على التميز في عملية الاتصال مع الذات والعملاء في البيئة المصرفية.
- مفهوم وأهمية الإتصال والتواصل.
- مفهوم الذات " تعرف على نفسك وعلى الآخرين " .
- خارطة عناصر عملية الإتصال ( ورش جماعية + نقاش وحوار).
- أهم الدراسات العلمية الحديثة التي تعزز أهمية الاتصال المؤثر الفعال.
- أهمية ذكاءات الانطباعات الأولى الإيجابية ( جاذبية الابتسامة لعكس أجمل صورة عن القطاع المصرفي) .
- وسائل الاتصال ومعيقات وحواجز الاتصال والتواصل .
- الأنماط التمثيلية الثلاث وأناقة لغة الجسد.
- التمييز بين الإصغاء والاستماع.
- مهارات الحديث والإنصات (مراحل الإنصات) ، "كن مُنصتاً قبل أن تكون متحدثاً".
- اتكيت التعامل بين الرؤساء والمرؤوسين في بيئة العمل الداخلية .
- أهم قواعد التأدب الأساسية حسب لايكوف" lakoff" .
- التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء بكفاءة وفعالية.
- الشروط والمبادىء الاساسية لعملية الاتصال الفعال.
- تطبيقات وتمارين عملية .