- مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على تمييز التعليمات والتعاميم الصادرة عن البنك المركزي بخصوص تقديم الخدمات المصرفية للعملاء ذوي الإعاقة ، وكذلك أبرز التحديات التي تواجه البنوك وطرق معالجتها.
- موظفو دوائر الامتثال ووحدات شكاوى العملاء ومن يتعاملون مع الجمهور لتقديم الخدمات المالية والمصرفية في البنوك.
- من هم الأشخاص/العملاء ذوي الإعاقة؟
- احصائيات عالمية ومحلية عن ذوي الإعاقة في الأردن.
- تمكين وصول العملاء ذوي الإعاقة للخدمات المالية والمصرفية وعلاقته بالاشتمال المالي.
- القوانين والتعليمات والسياسات والإجراءات الخاصة بالتعامل مع العملاء ذوي الاعاقة.
- إجراءات العناية الواجبة المتعلقة بالعملاء ذوي الإعاقة.
- ادارة ومعالجة شكاوى العملاء ذوي الإعاقة.
- أبرز التحديات التي تواجه البنوك في خدمة العملاء ذوي الإعاقة.
- متابعة امتثال البنوك لتعليمات وضوابط البنك المركزي المتعلقة بالعملاء ذوي الإعاقة.
- أبرز التجارب الدولية في تقديم الخدمات المالية والمصرفية لذوي الإعاقة.
- متطلبات نشر الثقافة المالية وزيادة الوعي المالي لدى العملاء ذوي الإعاقة.
- دراسة سوقية حول قياس مدى رضا العملاء ذوي الإعاقة.
- حالات عملية .