مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على : 
-  تحسين مستوى العلاقات مع الآخرين وتعزيز سلوكهم الاحترافي المهني وأدائهم الوظيفي وصقل حضورهم .
- تحسين بيئة العمل والحد من النزاعات الوظيفية ورفع مستوى رضى العملاء.
- العاملون في مجال خدمة العملاء وفي دوائر العلاقات العامة والتسويق والمبيعات وكل من تتطلب وظيفتهم التعامل المباشر مع العملاء .
-    مفهوم الاتصال وقنواته وعناصره.
-    طرق وأشكال الاتصال بفعالية ومعرفة جوانبها الإيجابية والسلبية.
-    التحكم بلغة الجسد وتجنب العادات السلبية في الاتصال.
-    أنماط الشخصيات وكيفية التعامل معها.
-    المؤثرات الرئيسية في عملية الاتصال ومعوقاته ومحدداته.
-    تحسين المظهر والشكل الخارجي وتكوين الانطباع المناسب للموقف.
-    أساسيات الاتيكيت في التعامل مع الاخرين.
-    تحسين قدرة المشارك على الاستماع والإنصات.
-    التعامل مع المكالمات واتقان التحدث عبر الهاتف.
-    التصرف المهني الاحترافي في الاجتماعات.
-    بناء علاقات مع الجمهور وتعزيز الثقة والتحكم بالصوت وجذب الأنظار والرسوخ في الذاكرة من خلال تطبيق فنون العرض والإلقاء.
-    الاتصال بغرض الاقناع.
-    التعامل مع شكاوى العملاء وتحسين الخدمة.
-    الاتصال من خلال التفكير الإبداعي.
- حالات وتطبيقات عملية .