مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- استخدام تقنيات البيع الحديث في عملهم لتحقيق النجاح في بيئة الاعمال الديناميكية المتغيرة القائمة على التنافس السوقي.
- التخطيط لأعمالهم و تحفيز ذواتهم لتحقيق الاهداف البيعية.
- تطبيق مفاهيم البيع التنافسي الحديث من خلال بيع القيمة والحلول والبيع المتقاطع في أعمالهم.
- تنميّة مهارات التفكير الابداعي لدى فرق البيع.
- تعزيز القيم المؤسسية لدى فريق العمل.
- مدراء ومشرفو وموظفو مبيعات الفروع وموظفو البيع المباشر وكلّ من تقتضي طبيعة عملهم التعامل المباشر أو غير المباشر مع العملاء لتقديم الخدمة بغرض البيع.
- مفهوم التسويق الحديث واهميته لتعزيز البيع.
- الاستهداف والتجزئة والتموضع التسويقي.
- المزيج التسويقي التقليدي والحديث.
- التسويق الرقمي الحديث.
- السلوك الاستهلاكي والعوامل المؤثرة في اتخاذ القرار الشرائي للعملاء.
- البيع الحديث :
- مفهوم البيع والبيع الشخصي وأهدافه.
- التدريب والتطوير المستمر من خلال مثلث تطوير الأداء لفرق البيع.
- مفهوم البيع المصرفي الحديث للوصول إلى المستشار البيعي.
- البيع الرقمي ومستقبل البيع التقليدي.
- مراحل وخطوات البيع المصرفي الاحترافي.
- إدارة العروض البيعية بإحتراف.
- البيع الحديث من خلال بيع القيمة والحلول والبيع المتقاطع.
- التفاوض البيعي للتعامل مع اعتراضات العملاء.
- بناء وإدارة الفريق البيعي والتخطيط لتحقيق الأهداف.
- قُمع المبيعات Sales Funnel لصناعة العملاء:
- التعريف بمفهوم القُمع البيعي أو التسويقي الرقمي الحديث.
- لماذا تحتاج البنوك لمفهوم قُمع المبيعات Sales Funnel .
- المراحل المختلفة التي يمر بها الزبون للوصول الى العميل المروج.
- النموذج الثماني الممنهج للبيع:
- فهم المراحل المختلفة لرحلة العميل البيعية للحصول على المنفعة أو القيمة للمنتجات.
- المعرفة الدقيقة لنوعية محددة من العملاء من خلال مفهوم " Buyer Persona) ( شخصية العميل المثالية” لزيادة فرصة الاستهداف.
- التعرف على ما الذي يعانيه العملاء وكيف سيغير منتجك ومعاناة ومشكلات العميل.
- تطبيق مفهوم المغناطيس لجذب الزبائن.
- تطبيق مفهوم الشرارة لمضاعفة تفاعل العميل ومشاركته وتجربته للمنتجات.
- إثارة العميل لمضاعفة شراءه للمنتج او الخدمة.
- تحول العميل إلى داعم ومؤيد للشراء من الشركة.
- مرحلة تحول الزبون الى سفير للشركة.
- إغلاق المبيعات وإتمام الصفقات البيعية:
- تقنيات إغلاق المبيعات واستراتيجياته.
- الإغلاق التجريبي أو الافتراضي للصفقات البيعية.
- الإغلاق الجزئي للمبيعات.
- الإغلاق النهائي وإتمام الصفقة وتوقيع العقود.
- تطبيقات عملية ولعب الادوار.