مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
-    تعريف مفهوم وأهمية البيع الاستشاري.
-    تمييز مفهوم حاجة العميل وطريقة قياس حاجاتهم ورغباتهم.
-    الربط بين منتجات وخدمات البنك، وتطلعات العملاء من خلال البيع الاستشاري.
-    تمييز مراحل قرار الشراء.
-    كسب ثقة العميل للمساهمة في بناء مستوى أعمق من العلاقات الفعالة مع العملاء.
-    تعزيز العلاقات القائمة وتطوير علاقات جديدة.
-    تحليل المعلومات واستثمارها بما يساعد على تقديم الاستشارة الصحيحة لعملاء البنك. 
-    تفعيل دور استشاري مبيعات من خلال اتقان استخدام مهارات البيع الاستشاري بكفاءة مع مختلف أنماط البيع.
-    موظفو ومسؤولو المبيعات. 
-    موظفو التسويق وتطوير المنتجات و موظفو العلاقات العامة.
-    جميع العاملون الذين لهم إتصال أو إحتكاك مباشر بالعملاء والذين يتطلب عملهم التعامل مع الجمهور الداخلي والخارجي.
-    مفهوم وأهمية البيع الاستشاري.
-    مفهوم حاجة العميل وطريقة قياس حاجاتهم ورغباتهم.
-    الربط بين منتجات وخدمات البنك، وتطلعات العملاء من خلال البيع الاستشاري.
-    مراحل قرار الشراء.
-    كسب ثقة العميل للمساهمة في بناء مستوى أعمق من العلاقات الفعالة مع العملاء.
-    تعزيز العلاقات القائمة وتطوير علاقات جديدة.
-    تحليل المعلومات واستثمارها بما يساعد على تقديم الاستشارة الصحيحة لعملاء البنك. 
-    تفعيل دور استشاري مبيعات من خلال اتقان استخدام مهارات البيع الاستشاري بكفاءة مع مختلف أنماط البيع.