تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات التنمية الادارية وأخلاقيات المهنة المصرفية
مهارات التنمية الادارية وأخلاقيات المهنة المصرفية
التقييم
المدرب/ون
خضر العباسي
عدد الساعات
9
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاحد
الاثنين
الثلاثاء
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
الادارة و القيادة
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
العقبة
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
72 JOD
السعر لغير الأردني
180 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
-    تطبيق مهارة فن التواصل مع العملاء.
-    ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية.
-    تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.
-    تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز( ضغط العمل والبرمجة الجديدة ).
-    تعريف أهمية اخلاقيات العمل .
-    تمييز مبادئ وأسس الثقافة المصرفية.

الفئة المستهدفة


-    كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الاتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وموظفي الاستقبال ومندوبي المبيعات.
-    موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.
-    الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.
-    كل شخص حديث التخرج مقبل على الالتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.

المحتويات

- مهارات الاتصال الفعال:
- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.
- مفهوم الذات.
- مفهوم فن التواصل مع الآخرين.
- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ (ورش جماعية) + تمثيل ادوار.
- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل لترك انطباع اولي ايجابي.
- الصفات التي يجب ان تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.
- الشروط والمبادئ الاساسية لعملية الاتصال الفعال.
- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية (الذكاء الاجتماعي). 
- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني (الذكاء العاطفي).
- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.
- تقنيات ادارة الوقت:
- مفهوم الوقت واهميته في حياتنا الشخصية والعملية.
- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.
- انواع وخصائص ادارة الوقت.
- مضيعات ومعوقات الوقت واساليب التحكم والسيطرة عليها.
- تقنيات ادارة الوقت وهي:
- مهارات التخطيط.
- مهارات التنظيم.
- مهارات التنفيذ.
- مهارات المتابعة والمراقبة.
- كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري.
- تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.
- ادارة ضغوط العمل بفعالية:
- ضغوط العمل وأهم اسبابها.
- التوتر وأسبابه وانواعه.
- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.
- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.
- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.
- استراتيجيات التفكير الإيجابي.
- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.
- شرح ما هو المقصود بالأخلاق وكيف يؤثر التفكير الأخلاقي على طريقة اتخاذ القرارات.
- شرح المقصود بمصطلح "المعضلة الأخلاقية" وكيف يمكن تحديدها وحلها.
- التعرف على المكونات الأربع لنفسية السلوك الأخلاقي.
- وصف وتطبيق اتخاذ القرارات الأخلاقية.
- المبادئ والأسس والأعراف الدولية (أخلاقيات العمل المصرفي).
- تقييم الحاجة إلى الإبلاغ عن المخالفات ووصفها كيف يمكن تحديد المخالفات في مكان العمل .
- شرح سبب أهمية التزام البنوك الأخلاقي تجاه البيئة.