تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مهارات الاتصال الفعال (Effective Communication Skills)
مهارات الاتصال الفعال (Effective Communication Skills)
التقييم
المدرب/ون
ليث عبدالهادي
عدد الساعات
7.5
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 19:30
تصنيفات النشاط التدريبي
المهارات السلوكية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
60 JOD
السعر لغير الأردني
150 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

-  تعريف مهارات التواصل ونموذج التواصل البشري الفعال من جانب البرمجة اللغوية العصبية والتعرف على عوائق الاتصال وكيفية التغلب عليها.

-    استخدام نموذج (ستار) للتحدث بشكل فوري ، فهم آلية العقل الثلاثية وأثرها على وظائف الاتصال وصنع القرار.

-    الاستثمار الفعال للحواس لاستخدامها في التواصل.

-    تطبيق تقنيات الإنصات القوية واختيار النموذج الأنسب لمسار التواصل.

-    تطبيق تقنيات الإنصات الفعال والتعاطف في تعامل القائد مع الآخرين.

الفئة المستهدفة

-    العاملون في مجال خدمة العملاء وفي دوائر العلاقات العامة والتسويق والمبيعات وكل من تتطلب وظيفتهم التعامل المباشر مع العملاء .

المحتويات

- مفهوم الاتصال وقنواته وعناصره.

- طرق وأشكال الاتصال بفعالية ومعرفة جوانبها الإيجابية والسلبية.

- التحكم بلغة الجسد وتجنب العادات السلبية في الاتصال.

- أنماط الشخصيات وكيفية التعامل معها.

- المؤثرات الرئيسية في عملية الاتصال ومعوقاته ومحدداته.

- تحسين المظهر والشكل الخارجي وتكوين الانطباع المناسب للموقف.

- أساسيات الاتيكيت في التعامل مع الآخرين.

- تحسين قدرة المشارك على الاستماع والإنصات.

- التعامل مع المكالمات واتقان التحدث عبر الهاتف.

- التصرف المهني الاحترافي في الاجتماعات.

- بناء علاقات مع الجمهور وتعزيز الثقة والتحكم بالصوت وجذب الأنظار والرسوخ في الذاكرة من خلال تطبيق فنون العرض والإلقاء.

- الاتصال بغرض الاقناع.

- التعامل مع شكاوى العملاء وتحسين الخدمة.

- الاتصال من خلال التفكير الإبداعي.

- حالات عملية .

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.