مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تحديد مراحل ونماذج ووثائق تطوير منتج مصرفي.
- تمييز المنتجات المصرفية الخاصة بالأفراد.
- تحديد طبيعة قطاع الأفراد ودراسة وتقييم احتياجاتها من المنتجات المصرفية.
- تحديد طرق تسعير المنتجات المصرفية الخاصة بالأفراد.
- تمييز الاستراتيجيات التسويقية للمنتجات الخاصة بالأفراد.
- تمييز الخدمات المصرفية التي يمكن تقديمها للأفراد.
- العاملون في مجال المحاسبة.
- المدققون الداخليون.
- المحللون الماليون في المؤسسات.
- العاملون في دوائر التسهيلات.
- العاملون في دوائر مراجعة الائتمان.
- العاملون في دوائر إدارة المخاطر.
- كافة العاملين في البنوك.
- موظفو خدمات العملاء في البنوك.
- المهتمون من مختلف القطاعات.
- موظفو البنوك العاملون في قسم الودائع.
- موظفو التلر، خدمة العملاء على الكاونتر، خدمة العملاء Back Office.
- الموظفون المرشحون للعمل في قسم الودائع من الدوائر والفروع الاخرى.
- الادارة الوسطى وأصحاب التواقيع والمسؤولون أصحاب العلاقة.
- العاملون في مجال المحاسبة.
- المدققون الداخليون.
- المحللون الماليون في المؤسسات.
- العاملون في دوائر التسهيلات.
- العاملون في دوائر مراجعة الائتمان.
- العاملون في دوائر إدارة المخاطر.
- كافة العاملين في البنوك.
- موظفو خدمات العملاء في البنوك.
- المهتمون من مختلف القطاعات.
- موظفو البنوك العاملون في قسم الودائع.
- موظفو التلر، خدمة العملاء على الكاونتر، خدمة العملاء Back Office.
- الموظفون المرشحون للعمل في قسم الودائع من الدوائر والفروع الاخرى.
- الادارة الوسطى وأصحاب التواقيع والمسؤولون أصحاب العلاقة.
- وصف للأنواع المختلفة من العملاء الذين يمكن أن يخدمهم البنك.
- ما المقصود بالعميل "الضعيف" وما الذي يمكن عمله لدعم العملاء المعرضين للخطر.
- شرح المقصود بالشمول المالي والقدرة المالية، ودور التعليم والتدريب في تحسين القدرة المالية.
- وصف لمجموعة المنتجات والخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء الأفراد من جانب الودائع والتسهيلات والخدمات.
- وصف لمجموعة قنوات التوزيع التي تستخدم لتقديم المنتجات والخدمات للعملاء الأفراد والتي تشمل (الموبايل بنك والصراف الآلي ومكائن البيع POS ومركز الاتصال والروبوت المصرفي وغيرها من وسائل التوزيع المبتكرة).
- وصف لمجموعة الآليات المستخدمة للدفع المتوفرة من قبل البنوك ومقدمي خدمات الدفع.
- التفريق بين الخدمات المصرفية متعددة القنوات والخدمات المصرفية البصرية.
- تجربة العميل وأهميتها في البنوك.
- وصف ثمانية أنواع مختلفة من العملاء من حيث كيف يشعرون تجاه الجديد وكيف يتفاعلون معه، وشرح كيف يمكن أن يؤثر ذلك على خبرة مصرفية.
- وصف ما تقوم به البنوك لتحسين تجربة العميل.
- شرح أسباب فرض المُقرض أسعارًا مختلفة على قروض مختلفة.
- النطاق والمبادئ الرئيسية لبرنامج معايير ممارسة الإقراض والعميل النتائج التي تهدف المعايير إلى تحقيقها.
- المقصود من "دورة الإقراض".
- مبادئ الإقراض وكيف يتم تطبيقها عند تقييم طلب للحصول على الائتمان.
- المقصود من التصنيف الائتماني.
- الضمانات المقدمة من المُقرض مقابل الحصول على القرض ووصف سمات الضمان الجيد.
- وصف نتائج العملاء في المعايير ممارسة الإقراض المتعلقة بالعملاء الماليين صعوبة والعملاء الضعفاء، ووصف ما الذي يمكن عمله لدعم تحقيق هذه النتائج.
- وصف الآثار الاقتصادية والاجتماعية للإقراض.