Skip to main content
Managerial Skills Development and Banking Ethics
مهارات التنمية الادارية وأخلاقيات المهنة المصرفية
Training Activity Rate
Trainer/s
خضر العباسي
Training activity Hours
9
Training activity Date
-
Training Activity Days
Monday
Tuesday
Wednesday
Start and End Time
17:00 - 20:00
Training Activity Classification
Management and Leadership
Course Language
Arabic
Methodology
In class
City
Aqaba
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
72 JOD
Price For Non Jordanian
180 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
-    تطبيق مهارة فن التواصل مع العملاء.
-    ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية.
-    تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.
-    تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز) ضغط العمل والبرمجة الجديدة (.
-    تعريف أهمية اخلاقيات العمل .
-    تمييز مبادئ وأسس الثقافة المصرفية.

Target Group

-    رؤساء الدوائر ومساعدوهم وما يعادلهم والمدراء القائمون على عمليات اتخاذ القرارات والاشراف.
-    كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الاتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وموظفي الاستقبال ومندوبي المبيعات.
-    موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.
-    الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.
-    كل شخص حديث التخرج مقبل على الالتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.

Contents

- مهارات الاتصال الفعال:
- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.
- مفهوم الذات.
- مفهوم فن التواصل مع الآخرين.
- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ (ورش جماعية) + تمثيل ادوار.
- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل لترك انطباع اولي ايجابي.
- الصفات التي يجب ان تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.
- الشروط والمبادئ الاساسية لعملية الاتصال الفعال.
- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية (الذكاء الاجتماعي. (
- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني (الذكاء العاطفي).
- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.
- تقنيات ادارة الوقت:
- مفهوم الوقت واهميته في حياتنا الشخصية والعملية.
- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.
- انواع وخصائص ادارة الوقت.
- مضيعات ومعوقات الوقت واساليب التحكم والسيطرة عليها.
- تقنيات ادارة الوقت وهي:
- مهارات التخطيط.
- مهارات التنظيم.
- مهارات التنفيذ.
- مهارات المتابعة والمراقبة.
- كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري.
- تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.
- ادارة ضغوط العمل بفعالية:
- ضغوط العمل وأهم اسبابها.
- التوتر وأسبابه وانواعه.
- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.
- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.
- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.
- استراتيجيات التفكير الإيجابي.
- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.
- شرح ما هو المقصود بالأخلاق وكيف يؤثر التفكير الأخلاقي على طريقة اتخاذ القرارات.
- شرح المقصود بمصطلح "المعضلة الأخلاقية" وكيف يمكن تحديدها وحلها.
- التعرف على المكونات الأربع لنفسية السلوك الأخلاقي.
- وصف وتطبيق اتخاذ القرارات الأخلاقية.
- المبادئ والأسس والأعراف الدولية (أخلاقيات العمل المصرفي).
- تقييم الحاجة إلى الإبلاغ عن المخالفات ووصفها كيف يمكن تحديد المخالفات في مكان العمل .
- شرح سبب أهمية التزام البنوك الأخلاقي تجاه البيئة.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.