مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تطبيق مفاهيم دراسات السوق ومدخلات تطوير المنتجات .
- تعريف السوق المستهدف وتقسيم السوق .
- تعريف عملية تطوير المنتج ووصف عملية تطوير المنتج الناجحة.
- تحديد مكونات وعناصر المنتج الرئيسية .
- تحديد عناصر المزيج التسويقي.
- التمييز بين الانواع المختلفة من المنتجات مثل تمويل المشاريع الصغيرة ، التمويل الاستهلاكي ، الادخار والتأمين في مؤسسات التمويل الاصغر.
- تمييز أهمية التكنولوجيا المالية في الشمول المالي وتطوير قنوات الخدمة .
- تعريف الشمول المالي والتكنولوجيا المالية.
- تحديد أهمية الشمول المالي والتكنولوجيا المالية في تحقيق الأهداف التنموية .
- تمييز التجارب المحلية والدولية في التطبيقات التكنولوجية.
- تحديد التحديات المختلفة والفرص المتاحة في تطبيق التكنولوجيا المالية.
- موظفو التسويق ، خدمة العملاء ضباط القروض ، مدراء الفروع ، موظفي الائتمان .
- موظفو التسويق ، خدمة العملاء ضباط القروض ، مدراء الفروع ، موظفي الائتمان .
- المزايا المختلفة لدراسات السوق.
- العملية الأساسية لإجراء دراسات السوق.
- تحليل أولويات تطوير المنتج بالاعتماد على استراتيجية المؤسسة.
- وضع قائمة بالشروط المسبقة لتقديم منتج جديد.
- خطوات عملية تطوير المنتج الناجحة.
- طرح المنتج للسوق وتجربته واستخدام المزيج التسويقي.
- التغذية المرتدة من العاملين والسوق المستهدف.
- تعريف الشمول المالي .
- اكتشاف الشمول المالي حول العالم .
- التعرف على الشمول المالي في المنطقة العربية .
- تعريف التكنولوجيا المالية وأهميتها .
- الفرص والتحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية .
- الأثر على الشمول المالي.
- تطبيقات مختلفة في التكنولوجيا المالية .