Skip to main content
Professional Financial Selling
البيع المصرفي الاحترافي
Training Activity Rate
Training activity Hours
12
Training activity Date
-
Training Activity Days
Monday
Tuesday
Wednesday
Thursday
Start and End Time
17:00 - 20:00
Training Activity Classification
Branches
Course Language
Arabic
Methodology
In class
City
Amman
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
96 JOD
Price For Non Jordanian
180 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية، سيكون المتدربون قادرون على:

- تمييز طبيعة عمل البائع المصرفي والمهارات الأساسية للبيع الاحترافي.

- تحديد المدارس البيعية المختلفة لتطبيقها في جميع مراحل البيع المصرفي الاحترافي.

- تمييز بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في جميع مراحل البيع المصرفي.

- تطبيق مفهوم البيع السريع بالبنوك بتقنيات ومنهجية بيع المصعد.

-  تحليل وتقييم احتياجات العملاء وفهم مدى تأهلهم للشراء الحالي أو المستقبلي.

- إعداد وتقديم عروض بيع مبتكرة وجذابة تلبي احتياجات الزبائن.

- معالجة الاعتراضات والتحديات التي قد تواجهه في عملية البيع.

- استخدام منهجيات وتقنيات متقدمة لإغلاق الصفقات بنجاح وتحقيق الأهداف البيعية.

- بناء علاقات مهنية قوية مع العملاء وتحقيق التفوق في مجال المبيعات.

Target Group

- العاملون في مختلف الفروع المصرفية والإدارة وفرق البيع المباشرة وكلّ من تقتضي طبيعة عملهم التعامل المباشر او غير المباشر مع العملاء.

Contents

- التهيئة وتمكين البائع المصرفي:

- مفهوم البيع الاحترافي.

- التحول الرقمي ودور الذكاء الاصطناعي في تغيير مهنة البيع.

- تهيئة البائع المصرفي بتوظيف تقنيات التحفيز الذاتي - استراتيجيات للبقاء والحفاظ على موقف إيجابي، حتى في المواقف الصعبة.

- تقنيات لتحديد وتحقيق أهداف المبيعات الشخصية وتنفيذ خطة البيع على مستوى كل موظف لتحقيق الاهداف.

- مراحل البيع ومراحل الشراء عند العملاء وتوظيف الذكاء الصناعي لدعم المبيعات.

- التنبؤ بالطلب وسلوك العملاء بتوظيف عمل دوائر التسويق وإدارة علاقات العملاء على مستوى المصرف.

- تنفيذ البيع لعرض الحل ولمعالجة الألم وتحقيق الحلم.

- تمكين فريق البيع على تحديد احتياجات الزبائن :

- فهم سلوكيات وانماط العملاء الحاليين والمحتملين المستهدفين وتلبية احتياجاتهم بفعالية.

- فهم المراحل المختلفة لرحلة الزبون البيعية في نقاط التماس للحصول على المنفعة او القيمة للمنتجات المصرفية.

- الاتصال الأول وصناعة الانطباع لدى عملاء المصرف.

- تقنيات الاتصال والتواصل والاستماع الفعال لفهم احتياجات العملاء.

- تقييم الاحتياجات-طرح الأسئلة الصحيحة لتحديد ما يبحث عنه العميل.

- نموذج الأسئلة ( SPIN ) لمعرفة الألم وتقديم المنفعة (Gain-pain).

- كيف نتحدث مع الزبائن وقاعدة (WIIFM ) وقراءة مؤشرات الشراء عند الزبائن.

- فهم سلوك العميل الشرائي - نموذج تأثير جوليت.

- مفاهيم البيع المصرفي القيمي الاحترافي:

- التعرف على مفاهيم صناعة القيمة.

- بريان تريسي /القوانين السبعة لزيادة المبيعات.

- مستويات البائعين المختلفة.

- التكتيكات البيعية لمحترفي المبيعات لكسب ثقة العملاء.

- نموذج ميلتون لقراءة العميل وفهم شخصيته.

- مفهوم القمع البيعي وتوظيفه للبائع المصرفي (Sales Funnel).

- المدارس البيعية المختلفة لتطبيقها في جميع مراحل البيع المصرفي الاحترافي.

- نموذج البيع القيمي - البيع النفسي- Sandler Selling Systemالبيع الاستشاري-البيع المرجعي - بيع الحلول والبيع بالعلاقات

- المهارات المطلوبة لبائع المستقبل :

- المهارات المعرفية والمهارية والسلوكية التقليدية.

- المهارات التقنية والرقمية المطلوبة.

- التفكير التحليلي واتخاذ القرار المبني على البيانات.

- البائع الصياد والبائع المزارع.

- مهارات التفاوض والاغلاق الاحترافي لموظفي المبيعات.

- التكيف مع بيئة العمل الذكية.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.