
مع إنتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- توظيف الأدوات والموارد المتاحة بما يحقق عملية تسويق وبيع المنتجات بإحترافية.
- فهم علم التسويق والعناصر الرئيسية المكونة لعلم التسويق.
- تحديد اساليب البيع التي يمكن اتباعها بناءً على أنواع العملاء.
- تمييز عناصر النجاح في المبيعات وكيفية التحضير للعملية البيعية واغلاق الصفقة بنجاح.
- موظفو المبيعات والتسويق.
- جميع العاملين الذين لهم احتكاك مباشر بالعملاء.
- موظفو تطوير المنتجات والخدمات.
- التسويق: مفهومه ، أهميته ، العناصر الرئيسية لعلم التسويق.
- الموارد المتاحة وكيفية توظيفها بما يساعد عملية التسويق والمبيعات.
- أسباب ظهور علم التسويق وأنواع المنافسة بين الشركات.
- الحصة السوقية وكيفية زيادتها من خلال عناصر النجاح في المبيعات.
- جودة الخدمات والمنتجات وعلاقتها بالعملية البيعية.
- مفهوم الثقة وكيفية بناءها مع العملاء وكسب ولاء العملاء.
- مهارات التحضير للعملية البيعية واهمية التخطط لآلية تحرك مستشار المبيعات.
- البيع، مفاهيم عامة، اسس علم البيع.
- اهم المهارات التي يجب ان تتوفر لدى مستشار المبيعات.
- القيمة المضافة، مفهوم، كيفية تحويل الرغبة الى حاجة لدى العملاء.
- التعامل مع الشكاوى والانتقادات.