- مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على تمييز أحكام "تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع البنوك" والتي جاءت بديلة لتعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية ، وفهم الأسباب الموجبة لإصدارها والمتطلبات الواجب تنفيذها من البنوك امتثالاً لتطبيق هذه التعليمات.
- موظفو دوائر الامتثال.
- موظفو دوائر الافراد والتجزئة والمنتجات.
- مسؤولو وموظفو فروع البنوك.
- الأسباب الموجبة لإصدار تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع البنوك.
- الإطار العام للتعليمات والمفاهيم والمصطلحات الواردة بها.
- التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية والإجراءات والضوابط الواجب توفيرها.
- الإفصاح والشفافية: الإجراءات والممارسات، عقود الائتمان، عقود الودائع ونماذج فتح الحسابات.
- حماية بيانات ومعلومات العملاء وخصوصيتها : إجراءات العمل والبيئة الداخلية ، سلوك الموظفين.
- التسعير المسؤول: المؤشرات المرجعية لتسعير المنتجات الائتمانية.
- الإقراض/ التمويل المسؤول ومنع الافراط في المديونية: نسبة عبء الدين (DBR)، نسبة الافراط في المديونية.
- البطاقات الائتمانية.
- الحسابات الجامدة.
- العمولات على الخدمات المصرفية.
- مبدأ التوعية والتثقيف وبناء القدرات المالية.