- مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على تمييز دور البنك المركزي الأردني ودور البنوك في حماية العملاء، والتعليمات الناظمة للقطاع المصرفي فيما يخص حماية المستهلك وآليات معالجة شكاوى العملاء سواء من خلال البنك المركزي أو من خلال البنوك.
- موظفو البنوك العاملين في دوائر الامتثال والائتمان ، خدمة العملاء ، وحدة معالجة شكاوي العملاء ، موظفو الفروع.
- التعرف على المبادئ الأساسية لحماية المستهلك المالي.
- التعرف على دور البنك المركزي في حماية المستهلك المالي والإجراءات المتخذة من قبله بالخصوص.
- فهم الأدوات والأساليب الرقابية المستخدمة للرقابة على البنوك.
- فهم شامل وواضح للتعليمات الناظمة للبنوك فيما يخص حماية المستهلك المالي والتعامل مع شكاوى العملاء.
- التعرف على آلية التعامل مع شكاوى العملاء من قبل البنوك.
- التعرف على آلية تعامل البنك المركزي مع شكاوى عملاء البنوك.
- التعرف على آلية التعامل مع اعتراضات المعلومات الائتمانية.