- مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على تمييز سلوكيات العملاء بشكل عميق لتطوير وتنفيذ استراتيجيات تسويقية فعالة، مع تطبيقات عملية لمساعدة المتدربين على استخدام المفاهيم المكتسبة في عملهم اليومي.
- الموظفون الجدد.
- موظفو خدمة العملاء.
- موظفو المبيعات والتسويق.
- مقدمة في سلوكيات العملاء.
- تعريف سلوكيات العملاء وأهميتها في التسويق.
- العوامل المؤثرة في سلوكيات العملاء (الاجتماعية، الثقافية، النفسية، والشخصية).
- دورة حياة العميل.
- فهم المراحل المختلفة لدورة حياة العميل وتأثيرها على قرارات الشراء.
- أدوات تحليل سلوكيات العملاء.
- كيفية جمع البيانات من العملاء (استبيانات، مقابلات، تحليل البيانات).
- استخدام أدوات التحليل مثل تحليل السوق وتحليل العملاء (Customer Segmentation).
- أنماط سلوكيات العملاء وتحليلها .
- تأثير سلوكيات العملاء على تطوير المنتجات والخدمات.
- قراءة ودراسة التأثيرات النفسية والاجتماعية على العملاء.
- كيفية تحليل السوق وتحديد القطاعات المستهدفة.
- بناء شخصية العميل (Buyer Persona).
- تطوير الميزة التنافسية في السوق.
- كيفية تمييز العلامة التجارية من خلال الاستراتيجيات التسويقية.
- كيفية تحويل استراتيجيات التسويق إلى خطط عمل تنفيذية.
- تطوير حملات تسويقية موجهة بناءً على سلوكيات العملاء.
- تطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي.
- تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).
- تحليل نتائج الحملات التسويقية وتعديلها بناءً على سلوكيات العملاء.
- استراتيجيات تطوير العلاقات مع العملاء.
- كيفية تحسين تجربة العميل في كل مرحلة من دورة حياته.
- استخدام البيانات لفهم احتياجات العملاء وتوقعاتهم.
- إدارة علاقات العملاء (CRM).
- حالات عملية.