مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز أهم الجوانب المتعلقة بمتطلبات حوكمة التدقيق الداخلي.
- تعريف المعايير والإرشادات الخاصة بمعايير تدقيق أنظمة المعلومات.
- بناء خطة التدقيق السنوي الخاصة بتدقيق أنظمة المعلومات وإصدار التقارير الخاصة بها.
- شرح عملية تقييم المخاطر- الضوابط الخاصة بأنظمة المعلومات ودور المدقق الداخلي بها.
- العاملون في دوائر التدقيق الداخلي (مدققو أنظمة المعلومات حديثو التعيين، المدققون الداخليون المسؤولون عن تدقيق الأنشطة الأخرى غير أنظمة المعلومات).
- العاملون في مجال الرقابة الداخلية، وإدارة المخاطر.
- الموظفون المرشحون للإنتقال للعمل في دوائر التدقيق الداخلي.
- إدارة نشاط تدقيق أنظمة المعلومات – حوكمة إدارة التدقيق الداخلي.
- المعايير والإرشادات الخاصة بتدقيق أنظمة المعلومات.
- الضوابط الرقابية الخاصة بأنظمة المعلومات.
- التخطيط السنوي للتدقيق الداخلي.
- تنفيذ عمليات التدقيق على أنظمة المعلومات بكافة مراحلها (التخطيط، التنفيذ، إصدار النتائج والتقارير، متابعة النتائج).
- تقييم المخاطر- الضوابط الخاصة بأنظمة المعلومات ودور المدقق الداخلي بها.
- التطور الحاصل وأهم المستجدات الخاصة بمهنة تدقيق أنظمة المعلومات.
- أمثلة عملية .