مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تعريف أهمية اخلاقيات العمل .
- معرفة مبادئ وأسس الثقافة المصرفية.
- ربط أخلاقيات العمل بالحاكمية المؤسسية.
- جميع العاملين في القطاع المصرفي.
- وصف تأثير السلوك غير المهني وغير الأخلاقي السلوك في البنوك.
- شرح ما هو المقصود بالأخلاق وكيف يؤثر التفكير الأخلاقي على طريقة اتخاذ القرارات.
- شرح المقصود بمصطلح "المعضلة الأخلاقية" وكيف يمكن تحديدها وحلها.
- التعرف على المكونات الأربع لنفسية السلوك الأخلاقي.
- وصف وتطبيق اتخاذ القرارات الأخلاقية.
- المبادئ والأسس والأعراف الدولية (أخلاقيات العمل المصرفي).
- تقييم الحاجة إلى الإبلاغ عن المخالفات ووصفها كيف يمكن تحديد المخالفات في مكان العمل وذكرت.
- تحديد القضايا الأخلاقية الرئيسية الناشئة عن استخدام في الخدمات المصرفية للذكاء الاصطناعي و "البيانات الضخمة".
- شرح سبب أهمية التزام البنوك الأخلاقي تجاه البيئة.
- دور الحاكمية المؤسسية في عمل البنوك.
- تعليمات البنك المركزي الأردني فيما يخص هذا المجال.
- بعض المعضلات التي قد تواجه الموظفين أثناء عملهم وكيفية تجاوزها.
- العلاقة بين أخلاقيات المهنة والحاكمية المؤسسية.