مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على تحقيق الأهداف التالية وزيادة نسبة تعلمهم بما لا يقل عن 30% في الاختبارات القبلية والبعدية:
-      تطبيق الأساليب الفعاّلة في كسر الجليد مع المتدربين.
-      توضيح التعلم وشرح مراحله ونظرياته وعلاقته بالتدريب والتطوير.
-      شرح العوامل التي تساعد على التعلم.
-      تفسير أنماط التعلم والحواس الإنسانية وارتباطها بمستويات التعلم.
-      استخدام الأساليب والوسائل التدريبية الفعّالة.
-      تطبيق المعايير والممارسات العالمية في شرائح العرض.
-      تطبيق مبادئ وقواعد التدريب المحترف.
-      استخدام خطة الدرس كأساس للتخطيط للجلسات التدريبية وتنفيذها وتقييمها.
-      استخدام وتطبيق مهارات المدرب المحترف.
- مجموعة من مدربي معهد الدراسات المصرفية .
-   مقدمة وتعارف.
-   العملية التدريبية وأهمية التدريب:
-   أساليب كسر الجليد مع المتدربين.
-   التدريب والتطوير.
-   التدريب من منظور Mentor وCoach وTrainer.
-   التدريب التقليدي والحديث.
-   الكفاءة والفعالية في التدريب.
-   أسباب ضعف أداء الموظفين ومصفوفة تحليل الأداء.
-   التعلم:
-   مراحل التعلم.
-   نظريات التعلم .
-   أنماط التعلم والحواس.
-   العوامل التي تساعد على التعلم .
-   الأساليب والوسائل التدريبية :
-   أنواعها.
-   الأساليب والوسائل التدريبية وعلاقتها بالتعلم.
-   حالة تطبيقية .
-   المعايير الواجب توفرها في الوسائل التدريبية.
-   فعالية استخدام الوسائل التدريبية.
-   المعايير الواجب توفرها بشرائح العرض.
-    إيجابيات العرض من خلال الحاسب (Power Point).
-    مبادئ وقواعد التدريب:
-   مبادئ التدريب.
-   قواعد التدريب.
-   خطة الدرس:
-   أجزاء خطة الدرس.
-   أهداف خطة الدرس.
-   فوائد خطة الدرس .
-   تدريب المهارات.
-   مهارات المدرب المحترف :
-   الخوف من التحدث أمام الناس.
-   قائمة المدرب المرجعية.
-   خصائص المدرب الفعال.
-   واجبات المدرب قبل تنفيذ البرنامج التدريبي وفي بدايته ونهايته.
-   مقومات العرض الممتع.
-   ما يجب على المدرب ان يفعله.
-    ما لا يجب على المدرب ان يفعله.
-   السلوك غير اللفظي للمدرب .
-   التعامل مع المناقشات غير الهادفة بين المشاركين.
-   استخدامات الأسئلة.
-   العقبات التي قد تواجه المدرب وكيفية التغلب عليها.
-   ترتيب القاعة التدريبية.