تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية
تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية
التقييم
المدرب/ون
رنيم حسين
عدد الساعات
6
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
الامتثال
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
تفاعلي عن بعد
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
48 JOD
السعر لغير الأردني
90 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

- تمييز أحكام تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية وآخر التحديثات التي طرأت عليها .

- تمييز أهم التشريعات التي أصدرها البنك المركزي الأردني والتي تتقاطع مع تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية.

الفئة المستهدفة

- مدراء ومسؤلو وموظفو الفروع .

- موظفو دوائر الامتثال وشكاوي العملاء .

المحتويات

- مقدمة حول حماية المستهلك المالي (المفهوم، الأهمية، نطاق العمل، الأبعاد، المبادئ العامة، حقوق وواجبات العميل).

- آلية الإعلان والتسويق للمنتجات والخدمات البنكية والجوائز المرتبطة بحسابات العملاء والضوابط المتعلقة بها.

- آلية تسعير الفائدة على الودائع لدى وعلى القروض، والمؤشرات المرجعية المستخدمة في تسعير المنتجات الائتمانية.

- قرارات البنك المركزي المتعلقة بسعر الفائدة وأثرها على البنوك وعملائهم وكيفية التعامل معها.

- العلاقة التعاقدية بين البنك والعميل، والشروط الواجب توافرها بالعقود واطلاع العملاء عليها.

- عبء الدين (DBR) والدفعة الأخيرة من القرض (Balloon Payment) والتشريعات المتقاطعة معها.

- الضوابط المتعلقة بالبطاقات الائتمانية.

- الرسوم والعمولات التي يمكن للبنك استيفاءها مقابل الحسابات والخدمات المصرفية التي يقدمها لعملاء التجزئة.

- الحسابات الجامدة (Dormant Accounts).

- الضوابط الناظمة للبنوك فيما يخص التعامل مع شكاوي العملاء وآلية معالجتها.

- دور البنك المركزي والبنوك بمجال الثقافة المالية والتوعية المصرفية.

- حالات وتطبيقات عملية.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.