مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز المبادئ الأساسية لحماية المستهلك المالي لعملاء شركات التمويل الأصغر.
- تمييز دور البنك المركزي في حماية المستهلك المالي والإجراءات المتخذة من قبله بالخصوص.
- فهم الأدوات والأساليب الرقابية المستخدمة للرقابة على المؤسسات المالية.
- تمييز المحاور الرئيسية للتعليمات الناظمة لشركات التمويل الأصغر فيما يخص حماية المستهلك المالي.
- تعريف آلية التعامل مع شكاوى واعتراضات المعلومات الائتمانية.
- تحديد أبرز التحديات التي تواجه قطاع التمويل الأصغر.
- موظفو شركات التمويل الأصغر وبالأخص موظفو دوائر الائتمان وخدمة العملاء ووحدة الشكاوي.
- نبذة عن دور البنك المركزي الأردني في حماية المستهلك المالي والإجراءات المتخذة من قبله بالخصوص.
- الأدوات الرقابية على شركات التمويل الأصغر.
- المبادئ الأساسية لحماية المستهلك المالي لعملاء شركات التمويل الأصغر.
- التعليمات الناظمة لقطاع التمويل الأصغر فيما يخص حماية المستهلك المالي.
- آلية التعامل مع شكاوى/اعتراضات العملاء فيما يخص المعلومات الائتمانية.
- أبرز التحديات التي تواجه قطاع التمويل الأصغر.
- أمثلة عملية .