المخرجات
              مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز أحكام تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية وآخر التحديثات التي طرأت عليها .
- تمييز أهم التشريعات التي أصدرها البنك المركزي الأردني والتي تتقاطع مع تعليمات التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية.
الفئة المستهدفة
              - مدراء ومسؤلو وموظفو الفروع .
- موظفو دوائر الامتثال وشكاوي العملاء .
المحتويات
              - مقدمة حول حماية المستهلك المالي (المفهوم، الأهمية، نطاق العمل، الأبعاد، المبادئ العامة، حقوق وواجبات العميل).
 - آلية الإعلان والتسويق للمنتجات والخدمات البنكية والجوائز المرتبطة بحسابات العملاء والضوابط المتعلقة بها.
 - آلية تسعير الفائدة على الودائع لدى وعلى القروض، والمؤشرات المرجعية المستخدمة في تسعير المنتجات الائتمانية.
 - قرارات البنك المركزي المتعلقة بسعر الفائدة وأثرها على البنوك وعملائهم وكيفية التعامل معها.
 - العلاقة التعاقدية بين البنك والعميل، والشروط الواجب توافرها بالعقود واطلاع العملاء عليها.
 - عبء الدين (DBR) والدفعة الأخيرة من القرض (Balloon Payment) والتشريعات المتقاطعة معها.
 - الضوابط المتعلقة بالبطاقات الائتمانية.
 - الرسوم والعمولات التي يمكن للبنك استيفاءها مقابل الحسابات والخدمات المصرفية التي يقدمها لعملاء التجزئة.
 - الحسابات الجامدة (Dormant Accounts).
 - الضوابط الناظمة للبنوك فيما يخص التعامل مع شكاوى العملاء وآلية معالجتها.
 - دور البنك المركزي والبنوك بمجال الثقافة المالية والتوعية المصرفية.
 - تعزيز الدورة بدراسة الحالات والتطبيقات العملية وفرق العمل.