تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اساسيات التمويل الاستهلاكي وكيفية تعظيم الارباح
اساسيات التمويل الاستهلاكي وكيفية تعظيم الارباح
التقييم
المدرب/ون
احمد سمحان
عدد الساعات
12
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاثنين
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
المالية
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
96 JOD
السعر لغير الأردني
180 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية، سيكون المتدربون قادرون على:

-          تعريف أساسيات التمويل الاستهلاكي .

-    تمييز مقدمي الخدمات والمنتجات المختلفة وتطوير مهارات تقييم الجدارة الائتمانية وتحليل سلوك العملاء المستهدفين بإستخدام أدوات التحليل المالي والتعامل الفعّال مع العملاء.

-    تحديد وتقييم استراتيجيات تعظيم المحفظة الائتمانية وإدارة المخاطر المالية عبر تطوير حلول مبتكرة لتحسين الأداء المالي في اتخاذ قرارات التمويل الصحيحة.

الفئة المستهدفة

-          العاملون في مجال المحاسبة.

-          المدققون الداخليون.

-          المحللون الماليون في المؤسسات.

-          العاملون في دوائر التسهيلات.

-          العاملون في دوائر مراجعة الائتمان.

-          العاملون في دوائر إدارة المخاطر.

-          موظفو خدمات العملاء في البنوك.

-          موظفو البنوك العاملون في قسم الودائع.

-          موظفو التلر، خدمة العملاء على الكاونتر، خدمة العملاء Back Office.

-          الموظفون المرشحون للعمل في قسم الودائع من الدوائر والفروع الاخرى.

-          الادارة الوسطى وأصحاب التواقيع والمسؤولون أصحاب العلاقة.

-          المهتمون من مختلف القطاعات.    

المحتويات

-          أنواع العملاء الذين يمكن أن يخدمهم البنك.

-          المقصود بالعميل "الضعيف" وما الذي يمكن عمله لدعم العملاء المعرضين للخطر.

                        -          الشمول المالي والقدرة المالية، ودور التدريب في تحسين القدرة المالية.

-    ثمانية أنواع مختلفة من العملاء من حيث كيف يشعرون تجاه الجديد وكيف يتفاعلون معه، وشرح كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الخبرة المصرفية.

-          أسباب فرض المُقرض أسعارًا مختلفة على بعض القروض.

-    النطاق والمبادئ الرئيسية لبرنامج معايير ممارسة الإقراض والعميل والنتائج التي تهدف المعايير إلى تحقيقها.

-          المقصود بـ "دورة الإقراض".

-          مبادئ الإقراض وكيف يتم تطبيقها عند تقييم طلب للحصول على الائتمان.

-          المقصود من التصنيف الائتماني.

-    الضمانات المقدمة من المُقرض مقابل الحصول على القرض ووصف سمات الضمان الجيد.

-          وصف نتائج العملاء وفقاً للمعايير وممارسات الإقراض المتعلقة بالعملاء الماليين.

-          وصف الآثار الاقتصادية والاجتماعية للإقراض.

-          حالات تطبيقية.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.