تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المنتجات المصرفية (التسهيلات والودائع البنكية)
المنتجات المصرفية (التسهيلات والودائع البنكية)
التقييم
المدرب/ون
محمود دعنا
عدد الساعات
12
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاثنين
الثلاثاء
الاربعاء
الخميس
التوقيت
17:00 - 20:00
تصنيفات النشاط التدريبي
ادارة التجزئة
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دورات قصيرة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
96 JOD
السعر لغير الأردني
180 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

-       تمييز المفاهيم الأساسية للتسهيلات الائتمانية والودائع البنكية.

-       التمييز بين أنواع القروض (شخصية، جارية مدينة، قروض مجمعة) وخصائص كل نوع.

-       تحديد الشروط والمعايير الأساسية لمنح كل نوع من أنواع القروض.

-       تحليل آلية عمل قروض التجمع البنكي وأسباب اللجوء إليها.

-       تمييز أنواع الودائع البنكية ومزايا كل منها.

-       تقديم المشورة المالية المناسبة للعملاء بناءً على احتياجاتهم.

-       تطبيق سياسات التسعير والفائدة حسب نوع القرض أو الوديعة.

-       تعزيز ثقة العملاء من خلال شرح شفاف لخيارات التمويل والإيداع.

الفئة المستهدفة

-       موظفو الفروع وخدمة العملاء.

-       موظفو الائتمان .

-       مسؤولو تطوير الأعمال البنكية.

-       موظفو إدارات المنتجات البنكية.

-       مسؤولو خدمة كبار العملاء  (VIP & Priority).

-       موظفو مراكز الاتصال البنكي.

-       محللو الائتمان والتمويل.

المحتويات

-       مقدمة في التسهيلات المصرفية والفرق بينها.

-       القرض الشخصي: المفهوم، الشروط، المزايا، والضمانات.

-       الحساب الجاري المدين (Overdraft) : آلية العمل، الاستخدامات، والمخاطر.

-       قروض التجمع البنكي: تعريف، آلية التكوين، الأمثلة المحلية (مثل قرض الملكية الأردنية).

-       العوامل المؤثرة في منح التسهيلات: الدخل، التزامات العميل، سجل الائتمان.

-       أنواع الودائع البنكية .

-       الفرق بين الحسابات الجارية والودائع من حيث العائد والسيولة.

-       كيفية تسعير الفائدة على التسهيلات والودائع.

-       اعتبارات المخاطر والامتثال عند تقديم هذه المنتجات.

-       دور موظف البنك في توجيه العملاء نحو الخيار المناسب.

-       حالات عملية.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.