- يهدف هذا البرنامج إلى تأهيل وتطوير مهارات الموظفين وبخاصة الجدد منهم في الجهاز المصرفي والمالي وزيادة اطلاعهم على مختلف جوانب العمل المصرفي مما يُسهل من عملية انخراطهم في مؤسساتهم ورفع كفاءتهم وانتاجيتهم الفكرية والتطبيقية ، وذلك بالاستناد إلى أحدث الأساليب العلمية والتدريبية والتي تتلاءم مع طبيعة العمل المصرفي والمالي.
- الموظفون الجدد والموظفون العاملون في مختلف الدوائر المعنية بالعمليات المصرفية الداخلية والخارجية في الجهاز المصرفي .
- الحسابات والشيكات المصرفية والمقاصة الالكترونية .
- التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة .
- الكفالات المصرفية .
- البطاقات والخدمات المصرفية الالكترونية .
- العمليات المصرفية الخارجية.
- امن المعلومات والامن السيبراني .
- كشف التزوير والتزييف المصرفي .
- أخلاقيات المهنة المصرفية والحاكمية المؤسسية .
- مكافحة غسل الأموال في البنوك .
- التسويق المصرفي وخدمة العملاء والبيع المصرفي .
- محاسبة البنوك .
- مهارات الاتصال الفعال وتقنيات ادارة الوقت وضغوط العمل بفعالية.
- التشريعات المصرفية .