مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على : 
-    تطبيق الاتجاهات الحديثة المثلى لإدارة التسويق وسلوك المستهلك.
-    تقييم النهج التسويقي الحالي لمؤسساتهم وتموضعها في السوق والتحليل السليم لإيجاد فرص نمو وتوسع بناء على التركيز على الفرص الحقيقية المتاحة في السوق المنافس ووضع أهداف قابلة للتحقيق الفعلي.
-    استخدام الأساليب المثلى لتحقيق الأهداف التسويقية والبيعية بشكل تكاملي مع أهداف المؤسسة الإستراتيجية.
-    خدمة العملاء بكفاءة.
- موظفو خدمة العملاء وموظفو قسم المبيعات في البنوك والمؤسسات المالية.
-    مفهوم التسويق.
-    مفهوم التسويق المصرفي (ماهيته ، خصائصه).
-    التخطيط الاستراتيجي لوضع الخطط التسويقية.
-    التحليل الرباعي لوضع خطة تسويقية  SWOT.
-    دراسة السوق المصرفي وتحليل سلوك المستهلك.
-    التعرف على العميل لدى المصرف؟
-    تحديد احتياجات ورغبات الزبائن.
-    تجربة الزبون Customer Experience 
-    التفرقة بين مصطلحاتcustomer experience, customer engagement, customer retention, customer loyalty, Customer Service , Care.
-    البيع الشخصي والفرق بين البيع والتسويق.
-    اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت ﻧﺟﺎح اﻟﺗﻘﯾﯾم واﻟﻌرض اﻟﺑﯾﻌﻲ.
-    طرق واﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت ﺣل اﻻﻋﺗراﺿﺎت.
-    اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت إﺗﻣﺎم اﻟﺻﻔﻘﺔ البيعية.
-    اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت اﻟﻣﺗﺎﺑﻌﺔ ﻣﻊ اﻟﻌﻣﻼء.
-    طرق وضع الأهداف البيعية الذكية.
-    استراتيجية البحث عن العملاء المحتملين.
-    القنوات التسويقية الحديثة في التسويق المصرفي:
-    خدمة العملاء، وأثرها في العملية التسويقية.
-    لماذا تعتبر خدمة العملاء مهمة؟ 
-    رضى وولاء العملاء والمحافظة عليهم.
-    أخلاقيات خدمة العملاء ومهنة التسويق.
-    تصنيفات خدمة العملاء وفقاً لتوقعات العملاء.
-    أهمية العملاء للمصرف وتصنيفهم الرئيسي، وحسب تعاملهم، وحسب ربحيتهم.
-    اسباب هروب العملاء للتعامل مع المصرف.
-    المهارات اللازمة للبائع (السلوكية والمعرفية)
-    مهارات الاتصال والتواصل (اللفظي، وغير اللفظي) والتفاوض الفعال.
-    القدرة على العمل في الفريق.
-    نظرية AIDAS في البيع.
-    خطوات تنفيذ عملية البيع واغلاق الصفقة البيعة بنجاح.
-    تقنيات (البيع المتقاطع CROSS SELLING / البيع الاعلائي UP SELLING/).
-    التعامل مع اعتراضات العملاء خلال عملية البيع.