
- تطبيق الاتجاهات الحديثة المثلى لإدارة التسويق وسلوك المستهلك.
- تقييم النهج التسويقي الحالي لمؤسساتهم وتموضعها في السوق والتحليل السليم لإيجاد فرص نمو وتوسع بناء على التركيز على الفرص الحقيقية المتاحة في السوق المنافس ووضع أهداف قابلة للتحقيق الفعلي.
- استخدام الأساليب المثلى لتحقيق الأهداف التسويقية والبيعية بشكل تكاملي مع أهداف المؤسسة الإستراتيجية.
- خدمة العملاء بكفاءة.
- موظفو خدمة العملاء وموظفو قسم المبيعات في البنوك والمؤسسات المالية.
- مفهوم التسويق.
- مفهوم التسويق المصرفي (ماهيته ، خصائصه).
- التخطيط الاستراتيجي لوضع الخطط التسويقية.
- التحليل الرباعي لوضع خطة تسويقية SWOT.
- دراسة السوق المصرفي وتحليل سلوك المستهلك.
- التعرف على العميل لدى المصرف؟
- تحديد احتياجات ورغبات الزبائن.
- تجربة الزبون Customer Experience .
- التفرقة بين مصطلحاتcustomer experience, customer engagement, customer retention, customer loyalty, Customer Service , Care.
- البيع الشخصي والفرق بين البيع والتسويق.
- استراتيجيات نجاح التقييم والعرض البيعي .
- طرق واستراتيجيات حل الاعتراضات.
- استراتيجيات إتمام الصفقة البيعية.
- استراتيجيات المتابعة مع العملاء.
- طرق وضع الأهداف البيعية الذكية.
- استراتيجية البحث عن العملاء المحتملين.
- القنوات التسويقية الحديثة في التسويق المصرفي:
- خدمة العملاء، وأثرها في العملية التسويقية.
- لماذا تعتبر خدمة العملاء مهمة؟
- رضى وولاء العملاء والمحافظة عليهم.
- أخلاقيات خدمة العملاء ومهنة التسويق.
- تصنيفات خدمة العملاء وفقاً لتوقعات العملاء.
- أهمية العملاء للمصرف وتصنيفهم الرئيسي، وحسب تعاملهم، وحسب ربحيتهم.
- اسباب هروب العملاء للتعامل مع المصرف.
- المهارات اللازمة للبائع (السلوكية والمعرفية).
- مهارات الاتصال والتواصل (اللفظي، وغير اللفظي) والتفاوض الفعال.
- القدرة على العمل في الفريق.
- نظرية AIDAS في البيع.
- خطوات تنفيذ عملية البيع واغلاق الصفقة البيعة بنجاح.
- تقنيات (البيع المتقاطع CROSS SELLING / البيع الاعلائي UP SELLING).
- التعامل مع اعتراضات العملاء خلال عملية البيع.